الإثنين 2020/05/25
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

فلسطين ترفض استلام شحنة مساعدات اماراتية

الخميس 21 مايو 2020 12:16 م بتوقيت القدس المحتلة

thumb
حديث اليوم
رفضت السلطة الفلسطينية، اليوم الخميس، استلام مساعدات طبية أرسلتها الإمارات العربية للسلطة عبر مطار "اللد" بالداخل المحتل. ونقل موقع "وطن" عن مصدر رسمي، تأكيده أن السلطة رفضت المساعدات الطبية التي وصلت ليلة أول أمس الثلاثاء، على متن طائرة الاتحاد الإماراتية، في مطار اللد قرب تل أبيب، في أول رحلة مباشرة وعلنية بين البلدين. وأشار المصدر إلى أن الإمارات لم تنسّق مسبقا مع السلطة الفلسطينية قبل إرسال المساعدات، إنما نسّقت فقط مع الجانب الإسرائيلي ومع منظمة الصحة العالمية، ما يوضّح نيتها في التطبيع مع دولة الاحتلال بحجة تقديم المساعدات الطبية للفلسطينيين.

وقال المصدر، إن السلطة الفلسطينية، ترفض استخدام "فلسطين" كجسر للتطبيع مع حكومة الاحتلال.

وذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، الثلاثاء الماضي، أن طائرة تعود لشركة "الاتحاد للطيران"، حطت في مطار بن غوريون الدولي "اللد"، في رحلة مباشرة من أبو ظبي هي الأولى من نوعها.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن طائرة شحن إماراتية حطت في إسرائيل بشكل علني، بتنسيق مباشر بين السلطات الإماراتية والحكومة الإسرائيلية.

ونقلت القناة عن مصادر اسرائيلية، تأكيدها أن الطائرة محملة بمساعدات طبية من الإمارات للفلسطينيين، حيث من المقرر أن يتم تسليمها للطواقم التابعة للأمم المتحدة، ليتم توزيعها في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

وأوضحت أن الطائرة لا تحمل أي مسؤول إماراتي، وأنها عادت بكامل طاقمها إلى أبو ظبي، بعد تفريغ الحمولة.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية، قد ذكرت في وقت سابق، أن الإمارات أجلت عددا من الإسرائيليين العالقين في المغرب، بطائرة فاخرة، وذلك بعد إغلاق المغرب أجواءه أمام حركة الطيران بسبب وباء كورونا.

المصدر : موقع "وطن"

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .