الأحد 2020/07/05
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

فتوى تجيز لجار المسجد الصلاة في البيت

السبت 13 يونيو 2020 04:28 م بتوقيت القدس المحتلة

IMG_٢٠١٩٠١١٥_٠٥٠٢٥٨
حديث اليوم
نصت فتوى شرعية سعودية على انه يجوز أن يصلي المسلم في منزله حتى وإن كان جارا للمسجد، خشية أن يتعرض للإصابة بفيروس كورونا.

وقال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق، ردا على سؤال في برنامجه الأسبوعي "استديو الجمعة" "ليس فيها شيء ان تصلي في البيت وانت جار المسجد، الله يحفظك ويحفظنا ويحفظ جميع المسلمين. صلِّ في بيتك جماعة مع أهلك".

وسجلت السعودية أمس الجمعة 3921 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 119942 حالة.

واعلنت وزارة الصحة السعودية 36 حالة وفاة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات، 893 حالة وفاة.

وفي سياق متصل، تدرس السلطات السعودية ووزارة الحج والعمرة، إلغاء موسم الحج، في ظل ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا بالمملكة الـ 100 ألف شخص، وتواصل انتشاره في العالم.

ونقلت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، عن مسؤول في الوزارة السعودية، تأكيده أنه يتم دراسة القضية بكل عناية ووضع كافة السيناريوهات، مبينا أنه سيتم اتخاذ قرار رسمي في غضون أسبوع.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت الأربعاء الماضي، أن يصدر قرار يخص مستقبل موسم الحج في ظل انتشار فيروس كورونا خلال الأيام القليلة المقبلة، مبينة أنه في حال عودة الحج فإنه سيتم مراعاة شروط صحية معينة.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .