الأحد 2020/07/05
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

وزيرة الصحة تحذر : نبحث عن مصابين غير معلنين

الأحد 14 يونيو 2020 02:03 م بتوقيت القدس المحتلة

119
حديث اليوم
أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة، اليوم الأحد، أن الطواقم الطبية الفلسطينية تبحث عن حالات غير معلن عن اصابتها بعد بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ظهور إصابات خلال بعد العينات العشوائية التي أجرتها الوزارة. ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن الكيلة قولها: " إن العشرة مصابين الذين تم الإعلان عنهم في السموع والظاهرية في مناطق الخليل، جاءت بعد ظهور نتائج 6000 عينة عشوائية"، متوقعة وجود عدد من الحالات غير المعلن عنها من قبل المصابين أنفسهم.

وهذا الأمر دفع الوزير الكيلة إلى تجديد التحذير من خطورة انتشار الفيروس في ظل وجود حالات غير مكتشفة من خلال ما ظهر بنتائج العينات العشوائية.

كما أهابت بالمواطنين أن يتماثلوا للبرتوكول الصحي والوقائي، محذرة من أنه اذا بقيت الحالة الحياتية كما هي فإن التخوفات كبيرة من عودة تفشي الفيروس.

وأشارت كيلة إلى أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، اليوم الأحد، موضحة أن عدد الحالات النشطة في فلسطين وصلت إلى 98 حالة.

وتابعت: "أن الحالات النشطة موزعة على النحو الآتي: 27 حالة في القدس، و23 حالة في الخليل، و16 في قلقيلية، و4 في جنين، وإصابتين في أريحا و26 حالة في غزة".

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .