السبت 2021/12/04
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

أصالة ونوال الزغبي ودينا الشربيني.. 15 فنانة لم يشفع لهن جمالهن في منع خيانة أزواجهن

الخميس 20 أغسطس 2020 12:00 م بتوقيت القدس المحتلة

collage-jpd_-1-840x540
حديث اليوم
هل يخون الرجل لأن زوجته قبيحة؟ وهل تعني الخيانة نقصاً ما في أنوثة المرأة؟ راودني السؤال بينما كنت أتامل ردود السيدات داخل إحدى المجموعات الخاصة، على منشور لامرأة دخلت تشكو خيانة زوجها المتكررة لها، فما كان منهن إلا أن رحن ينصحنها بالعناية بنفسها أكثر.

"أنت بالتأكيد مهملة، ابتسمي في وجهه، اعتني بملابسك، بشكلك، ضعي مساحيق جمال، كوني أنثى.."، كانت التعليقات جميعاً تذهب باتجاه التأكيد على أنها لو كانت كاملة وجميلة لما نظر إلى غيرها!

بالنسبة لي، فإن الأمر الأكيد حقاً أن فعل الخيانة ليس بحاجة إلى "نقص" ما كي يقع، خاصة إن كان الأمر يتعلق بالجمال، يبرهن على هذا عدد غير قليل من حوادث الخيانة التي ابتليت بها الجميلات في كل مكان وزمان.

كنت قد قرأت دراسة قبل فترة عن فوائد الخيانة للمرأة، أصابني الأمر بالذهول للوهلة الأولى، فبحسب الدراسة التي شارك في إعدادها جامعتان تصبح المرأة في حالات الخيانة المستفيد الأول، وبالرغم من الإحباط  تخرج فائزة ما يساعدها مستقبلاً على اختيار أفضل شريك حياة ممكن، بينما يبقى كل من المرأة الجديدة والرجل الخائن في موضع لا يحسدان عليه.

من الأمور المؤكدة أيضاً أن أكثر الزيجات الفنية تفتقد للاستقرار والاستمرارية، لأسباب عدة أبرزها رغبة أحد الطرفين في السيطرة على الطرف الآخر، وتحجيمه فنياً، أو تأثير الزواج على المسيرة الفنية للزواج، فضلاً عن الدور الذي يلعبه فارق العمر، والطباع، بينما يبقى السبب الأهم والأبرز هو الخيانة، والتي تبدو كالداء الذي يصيب الجميع دون تفرقة، سواء كانت المغدور بها ربة منزل عادية، أو ممثلة ذائعة الشهرة، حتى الراقصات وملكات الجمال يتجرعن الكأس ذاته، ولكن مع الاختلاف الكامل في ردات فعلهن بين الهدوء التام والثورة العارمة.

ببرنامج فحص شامل مع راغدة شلهوب، حيث اعتبرت حصولها، لاحقاً، على الطلاق بمثابة رد اعتبار لكرامتها ورداً على ما جرى بحقها.

دينا الشربيني

"قال على خيانته ليا غلطة، لو كان اعترف إنه خاين كنت سامحته، بكره الراجل الكذاب الغبي" لم يكن الكثيرون يعرفون عن الفنانة الشابة التي ارتبط اسمها مؤخراً بالفنان عمرو دياب، أنها لم تسلم بدورها من الخيانة.

في البرنامج المذاع بقناة الحياة، "فحص شامل"، مع راغدة شلهوب،

روت دينا ما تعرضت له ولكن بطريقة أثارت استغراب المشاهدين، حيث بدا ما تعرضت له غريباً، فيما بدت ردة فعلها أغرب!

في حالتها كانت الخيانة مزدوجة، شارك فيها صديقتها وحبيب سابق لها "ضبطت صاحبتي مع حبيبي ومشيت مقدرتش أواجههم" رد الفعل الهادئ كان مبنياً على قناعة خاصة جداً منها "اتضايقت منها أكثر من شريكي، كان عندي توقعات باحتمال خيانة الراجل للست، لأنّ معظم الرجالة بيكذبوا مش عارفة ليه، لكن ماتخيلتش، إن صاحبتي تعمل كدا فيا خاصة إني كنت بقولها بيحب إيه وبيكره إيه".

كالعادة حاول حبيبها العودة واعترفت صديقتها عقب عامين بالخطأ الذي ارتكبته في حقها، لكن دينا لم تسامح حبيبها السابق، ليس لأنه خانها ولكن لأنه لم يعترف بأنه خائن!

ندى بسيوني

"الخيانة تؤذيني وتقتلني" هكذا علقت ندى بسيوني على الخيانة التي تعرضت لها من أحد أزواجها السابقين، على الرغم من جمالها، وتفضيلها الحياة الأسرية على العمل، إلا أنها تعرضت للخيانة أيضاً: "زوجي خانني بكل الطرق واكتشفت الأمر أكثر من مرة من خلال الموبايل وعن طريق شخص أخبرني ورأيته بنفسي".

الفنانة البالغة من العمر 56 عاماً، لجأت إلى المسامحة مرة بعد أخرى، مع الإصرار على الستر والاستمرار، لكنها الآن لم تعد تتحرج من رواية القصة كاملة، كما فعلت في برنامج حكايتك المذاع على قناة النهار.

حيث اكتشفت بمرور الوقت أمراً بدا لها أكيداً "الإنسان الخاين بيكرر أفعاله وما ينفعش نسامحه".

لكنها وعقب الكثير من الإحباط باتت تشعر بالسعادة مبررة الأمر بقولها "الست لما بتتخان بتعرف إنها مع شخص ما يستحقهاش وبتسيبه وهي حاسة براحة".

سارة نخلة

"تعرضت للخيانة 3 مرات" لم يبد أن أياً من حسن الطلعة، أو الشهرة قد شفعا لملكة جمال سوريا الفنانة الشابة سارة نخلة عند الفنان أحمد عبدالله محمود، عقب زواجهما عام 2015 بعد فترة تعارف قصيرة، وقصة حب انتهت بشكل مأساوي.

 

"خيانة وضرب مثبت بالأشعة والأوراق الرسمية، ومحضر سرقة اتهمني فيه بسرقة بيتي!"

تطورت الأمور سريعاً فحين وجدت نفسها تتعرض للخيانة، طالبته بجميع حقوقها التي كانت قد تنازلت عنها من قبل ومن بينها أموال كانت قد أقرضته إياها، وحصلت بموجب إيصال أمانة لديها على حكم بحبسه سنتين، لعدم سداده، مع رفض المعارضة.

 لم يبد أن الأمر قابل للغفران، فقد حاول التصالح معها بحسبها "حاول يرجعلي بس مستحيل أرجع.. كانت صدمة عمري، أنا واحدة دمي حر مستحيل حد يستعبدني" مشوار طويل من التقاضي والتجريح المتبادل ختمته سارة بالتأكيد "أنا روحي أستك، ليا حق هاخده، مش هاستحمل ضرب وخيانة وتعنيف عشان أي سبب ومش هاصدق كلام..ِ شبعنا كلام من بدري".

رانيا يوسف

لا يتصور أحد أن سيدة جميلة، لا تدخر جهداً في الإغراء، سواء على الشاشة أو حتى الحفلات والبرامج، قد تتعرض للخيانة، خاصة مع ما تتمتع به رانيا من جمال خاص مع سمرتها المصرية وملامحها المميزة.

"90 % من الرجالة بتخون زوجاتهم" كانت هذه هي القناعة التي خلصت إليها الفنانة رانيا يوسف عقب تجربتها المحبطة، وأعربت عنها في لقائها مع بسمة وهبة "شيخ الحارة" حيث عددت المرات التي تعرضت فيها للخيانة بثلاث مرات.

"كذبت عيني وقولت أكيد مش حقيقي رغم كل الإشارات اللي مكنتش منتبهة ليها" تجاهل، ثم صدمة انتهى بسلسلة من المشكلات التي وصلت بها إلى الطلاق.

ديما بياعة

حين أتأمل تصريحاتها وحياتها عموماً أشعر أنني أمام امرأة تظل باقية حتى لا يعود ثمة موضع للبقاء، فقد اعترفت بوضوح أنها سامحت في الخيانة حتى جاءت اللحظة التي لا يمكن معها السماح.

الممثلة السورية من أصل فلسطيني أكدت عقب طلاقها من الفنان الوسيم تيم حسن "سامحت تيم كثيراً لخيانته لي، إلا أن الصدمة الكبرى كانت عندما خانني مع أقرب صديقاتي".

طلاق جاء عقب 10 سنوات، مع نهاية مأساوية، صحيح أن ديما حظيت بحضانة ولديها من تيم، ورد وفهد، كما حظيت بزيجة جديدة من رجل الأعمال المغربي ​أحمد الحلو، حيث لا يدخران جهداً في إظهار سعادتهما، إلا أن سيرة طليقها لا تلبث تطاردها في اللقاءات التلفزيونية والحوارات وأي مناسبة تتعلق بالخيانة، ما يدفعها إلى إبقاء الأمر بعيداً عنها بالتأكيد على أنها سامحت الطرفين ولم تعد تحمل ناحيتهما أية ضغائن.

 بوسي

تعجز المطربة المصرية الشابة بوسي عن إخفاء دموعها حين يحين موعد الحديث عن الخيانة، حتى أنها صرحت في إحدى المرات، كأنما تدافع عن نفسها  "خيانة زوجي مش عيب فيا".

جمال وحيوية وموهبة، وذكاء وعفوية، لم يبد أن أياً منها شفع لها أيضاً، حيث فوجئت بخيانة زوجها لها، ليس مرة واحدة ولكن اثنتين.

الغريب في أمرها أنها لم تكن من تلك النوعية التي تغضب فتقلب الطاولة، بل أنها سعت لاستعادته في المرتين "في المرة الأولى اتجوز رقاصة وخليته طلقها وفي المرة التانية لميت الموضوع في أوله".

لكن الأمور لم تلبث أن خرجت عن السيطرة تماماً وتطورت إلى العديد من القضايا والأحكام المتبادلة بين بوسي وزوجها فطين الذي انتهت قصتها معه بالطلاق على خلفية الخيانة.

ياسمين الخطيب

واحدة من أشهر الوجوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتم التعامل معها كأيقونة جمال، الفنانة التشكيلية الشابة ياسمين الخطيب، اعترفت بدورها أنها قد تعرضت للخيانة من أحد أزواجها السابقين.

تأكدت ياسمين من الأمر بعدة طرق رسائل على الهاتف، أقوال شهود، وأخيراً محادثة مع الفتاة ذاتها.

كانت الخيانة بالنسبة لها "إهانة" قررت أن تمحوها على طريقتها "لم أنسحب وقررت البقاء لأثبت لنفسي أني قادرة على الاحتفاظ به وأنه نادم ثم تركته".

نوال الزغبي

"طعنة إيلي ديب لم تكن في خاصرتي فقط بل في كل أنحاء جسمي". هكذا عبرت نوال الزغبي عن الخيانة التي تعرضت لها من طليقها ووالد أبنائها حتى أن التواصل الوحيد معه حالياً أصبح يتم عبر المحامي.

أزمة شخصية تسببت في غيابها لفترة طويلة قبل أن تعود بألبومها "مش مسامحة" مشيرة أنها عاشت "الخيانة" لفترة طويلة حاولت خلالها الحفاظ على البيت حتى وصلت إلى طريق مسدود، مؤكدة "الخيانة تؤذي وتقتل".

دينا

كالآخرين تعرضت الراقصة دينا للخيانة، من زوج سابق لها، لم يبد أن الأمر كان قابلاً للسماح بالنسبة لها، لذا اتخذت ردة فعل قوية للغاية، عكس الكثيرات، فلم تعمد إلى "لم الموضوع" أو إعطاء فرص أخرى، الراقصة الجميلة والشهيرة محلياً وعالمياً، أبعدته فوراً عن حياتها وبلا رجعة أو فرص للسماح معربة عن قناعتها في هذا السياق "اللي يخون جسدياً ممكن يخون في أي شيء، ما ينفعش يكون في حياتي

أنغام

على الرغم من صورتها الذهنية باعتبارها "الخاطفة" وليست "المخطوف منها"

 إلا أن أنغام اعترفت أنها لم تسلم بدورها من الخيانة، حتى أنها وصفت ما تعرضت له بقولها "اتخنت واتلعب بيا الكورة.. والرجالة بتستمتع بده"، وتابعت: "مش كبيرة عليها، وفي أكبر مني واتعمل فيها كدة، حاجة موجودة في التاريخ".

أنغام أشارت إلى أن الخيانة التي تعرضت لها انتهت بالطلاق.

أصالة

لم يؤكد أي من طارق العريان أو أصالة واقعة الخيانة المزعومة، لكن الأكيد هو تعرض أصالة إلى الخيانة من زوجها السابق أيمن الذهبي، باعترافه هو نفسه

حيث قال في برنامج "شو سرك"

: "نعم خنت أصالة نصري عندما كانت زوجتي، ولو عاد الزمن إلى الوراء لخنت أصالة أكثر وتزوجت عليها، ضربت أصالة مرتين أو ثلاثاً لأنها شتمتني وصفعتها على وجهها كي تصمت".

في الوقت الذي راحت فيه أصالة وقتها تؤكد "البيوت أسرار" خرج الذهبي ليروي عن كل شيء.

لكن يبدو أن أصالة احتملت الكثير قبل حصولها على الطلاق، باعتراف زوجها السابق الذي أكد أنه لا ينفق على أولاده منها، وأن ما ردده عن تخطيطها الزواج من طارق العريان بينما كانت لا تزال زوجته أمر غير مؤكد بالنسبة إليه.

سماح أنور

بالرغم من الشخصية القوية التي تبدو عليها إلا أن ردة فعل سماح أنور على الخيانة لم تكن بحجم صورتها الذهنية، أو ربما أنها كانت من القوة بحيث احتملت إلى درجة لم تسبقها إليها كثيرات.

"كنت بشوف الخيانة بعيني وأعمل نفسي ما جيتش

كانت سماح قد تزوجت من الطيار عاطف فوزي في التسعينيات وأخفت الزواج حفاظاً على شهرتها وقتها، لكن اشتعلت الخلافات بينهما عقب زواج استمر لـ6 سنوات، وبررت صبرها على الخيانة بقولها "كنت أحبه وكنت أرغب في استمرار العلاقة، وإذا كنت تحدثت معه وقتها كانت ستنتهي العلاقة بيننا"، لكن مع الوقت بدا الأمر أكبر من الاحتمال وحدث الانفصال بالفعل.

نجلاء بدر

لا يعرف الكثيرون عن نجلاء بدر اجتهادها الشديد منذ كانت في كلية الإعلام جامعة القاهرة، مروراً بعملها في التقديم التلفزيوني وصولاً إلى عملها كممثلة. ربما كانت لتصبح واحدة من أشهر مذيعات الوطن العربي لولا تلك البداية المرهقة التي تعرضت لها مع خطيبها الأول الذي دفعها إلى ترك عملها في شركة إم بي سي في مقرها بلندن، ثم تركها عقب تجردها من كل شيء لأجله: "استنزف كل حاجة حلوة فيا، كنت الطفلة اللي بتحب راجل وبتلبي كل أوامره، وفي الآخر خانني جسدياً في علاقة مع واحدة تانية".

https://www.youtube.com/watch?v=BqlmB84RX4E&feature=emb_title

"قطعت علاقتي بأصدقائي بناء على طلبه وتركت عملي وتجردت من كل شيء وقال لي والدي دمرت نفسك بسبب رجل أناني" الأمر الذي دفعها إلى رحلة طويلة من العلاج النفسي قبل أن تستأنف حياتها من جديد.

 غادة عبد الرازق

"كل الرجالة فيهم طبع الخيانة، سواء كانت مراتهم غادة عبدالرازق أو جينفر لوبيز" هكذا و "على بلاطة" حسمت غادة عبدالرازق الأمر.

كان هذا حين تحدثت عن تعرضها للخيانة من زوجها السابق الإعلامي محمد فودة، مرة واحدة، سامحته بعدها واصفة الأمر بأنه كان "سوء تفاهم" بحسب تصريحات مسجلة لها في برنامجين، تارة مع نيشان في "أنا والعسل"

، وتارة أخرى في برنامج "مصارحة حرة".

لكن الأكيد أن الأمور لم تكن هادئة في الزواج الذي استنفد فيه فودة المرات الثلاث للطلاق، حيث لم يبد أن الأمر مر مرور الكرام على أي منهما، على الرغم من "المسامحة" والتعامل مع الأمر باعتباره "سوء تفاهم".

علا غانم

"الخيانة شيء قاس وفوق احتمال البني آدم، اتعرضت للخيانة من صديقات كتيرات لكن الخيانة من الزوج بشعة" ذاقت علا الخيانة من زوجها الثاني، داخل غرفة نومها، حيث فوجئت به مع امرأة لا تعرفها، لكن ردة فعلها كانت هادئة جداً حيث اعتبرت ما جرى "طبيعياً" نظراً لعلاقتهما السيئة وقتها.

علا لم تتحرج من قص ما جرى في أكثر من لقاء، من بينها لقاؤها المذاع على قناة الحياة

المصدر : عربي بوست

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .