الجمعة 2020/10/23
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

الشيف التركي بوراك ذات أصول عربية فلسطينية

الإثنين 24 أغسطس 2020 07:36 م بتوقيت القدس المحتلة

images (6)
حديث اليوم
قال الشيف بوراك انه ينحدر من أصول عربية، وأن جده من أصل فلسطيني، ووالديه يتحدثان اللغة العربية. وجاء ذلك خلال ظهور الشيف التركي العالمي محمد بوراك أوزديمير،

قال الشيف بوراك انه ينحدر من أصول عربية، وأن جده من أصل فلسطيني، ووالديه يتحدثان اللغة العربية.

وجاء ذلك خلال ظهور الشيف التركي العالمي محمد بوراك أوزديمير، الشهير باسم الشيف بوراك في تقريرٍ مصور، ضمن برنامج “أنا الشاهد” على قناة BBC News عربي.

وأوضح بـوراك أن جده من أصلٍ فلسطيني، بينما هو نشأ في ضيعة قريبة من أنطاكيا، وكانت ضيعته قريبة من الحدود السورية، وأشار أن والده يتقن العربية، ويحاول هو أيضًا إتقانها.

 وأشار بـوراك أنه يسعى دائمًا للتجديد في قوائم الطعام الخاصة بسلسلة مطاعمه، وذلك من خلال اختراع أكلات جديدة أو التجديد في الأكلات القديمة/ التراثية.

وتابع بوراك أن فكرة الخبز المكتوب عليه اسم الزبون، جاءته منذ 6 سنواتٍ، وكانت الفكرة الأنجح على الإطلاق، حيث يسعد الزبائن بكتابة أسمائهم على الخبز المقدم مع المقبلات.

وتحدث بـوراك أيضًا أن سر الوجبات الضخمة التي يقوم بتوثيق إعدادها في مقاطع الفيديو، أن المطعم الواحد يضم قرابة 200 عاملٍ، وهذه الوجبات الضخمة بعد الانتهاء من إعدادها وتصويرها تقدم للعاملين ولبعض المحتاجين المترددين على مطعمه، لأنه لا يغلق المطعم في وجه أحد على حد تعبيره.

محمد بوراك أوزديمير، الشهير باسم الشيـف بـوراك، طباخ تركي ذو أصول عربية (ينحدر من لواء اسكندرون بمدينة أنطاكية في ‏محافظة هاتاي الواقعة على الحدود السورية حيث تعيش أغلبية عربية).‏

ذاع صيت الشيف بـوراك كطباخ مبتكر، وحقق شهرة عربية وعالمية، ويبلغ من العمر 24 عاما، إذ يتابعه الملايين عبر منصات الشبكات الاجتماعية، ‏ويقصده المشاهير في مطعمه لتناول طعامه.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .