الثلاثاء 2020/10/20
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

أفضل 5 طرق لحماية أسنان طفلك

الأحد 30 أغسطس 2020 10:28 ص بتوقيت القدس المحتلة

C7AB7318-F8C7-4342-92FC-4C63E172FC74
حديث اليوم
من الضروري حماية أسنان أطفالك وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على نظافتها منذ الصغر، لأن إهمال العناية بالأسنان اللبنية يؤثر على نمو وصحة الأسنان الدائمة لهذا نقدم لك قائمة بأفضل 5 طرق لحماية أسنان طفلك والحفاظ عليها بالتالي:

1- عدم مشاركة أدوات تناول الطعام: يجب على الآباء الحرص على عدم مشاركة الأدوات المستخدمة في تناول الطعام مثل الملاعق والشوك، لأن هذه الطريقة هي المسبب الأول في نقل البكتيريا من فم الآباء لفم أطفالهم.

2- تنظيف الأسنان بمعجون من الفلوريد: يجب أن يتعود الأطفال منذ الصغر على تنظيف الأسنان مرتين في اليوم، وعلى الأطفال فوق عمر السنتين استخدام معجون أسنان من الفلوريد الذي بدوره يساعد في تقوية أسنانهم.

3- تناول الطعام الصحي وشرب المياه المفلورة: من الضروري توعية الأطفال على مخاطر السكريات والأطعمة الحمضية التي تسبب التسوس وتضعف بنية الأسنان، لذا يجب عليهم شرب المياه المفلورة التي تساعد على تقوية الأسنان.

4- زيارة الطبيب في أول عيد ميلاد لطفلك: من المؤسف أن الكثير من الأطفال لا يترددون لعيادة طبيب الأسنان إلا في حال الإحساس بالألم أو ظهور تسوس ملحوظ على الأسنان، وفي هذه المرحلة يكون الوقت قد فات على إنقاذ الضرر الجسيم الذي حل بالأسنان. ويمكن الوقاية من تسوس الأسنان بكل بساطة من خلال زيارة الطبيب في العام الأول لطفلك، حينها يساعد الطبيب في تنظيم طريقة طعام صحية لهم وتوضيح طريقة تنظيف الأسنان الصحيحة، واكتشاف في ما كانت أسنان طفلك عرضة للتسوس.

5- مانع التسرب للأسنان الدائمة:  اذا كان طفلك يعاني من فقدان أسنانه لذا ينصح الأطباء بإضافة عازل لحماية الأسنان من الذوبان، وخاصة أن الكثير من الأطفال لا يقومون بتنظيف أسنانهم بالشكل المناسب؛ لذا يجب حماية الأسنان من خلال إضافة طبقة من مادة الراتنج على سطح الأسنان لتنجب تسوسها وحمايتها منذ الصغر.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .