الثلاثاء 2020/10/20
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

داخل هذه "الأعجوبة" في الأردن..هل تود ممارسة الغولف بين الصحراء والجبال؟

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 11:49 ص بتوقيت القدس المحتلة

F381BB6B-2341-48F5-9E4A-7DFCE33CAE63
حديث اليوم
بين زواياه تجد طابع التراث المعماري القديم للبدو، ومناظر طبيعية تفترش ببساطها حول الصحراء المحيطة.. لا يتميز نادي "أيلة" للغولف بإطلالته على الجبال الخلابة فحسب، وإنما أيضاً بملعبه الذي استضاف عدداً من البطولات الاحترافية.

وصُمم ملعب "أيلة" للغولف من قبل خبير الغولف العالمي، غريغ نورمان، حيث توافقت العديد من آراء لاعبي الغولف حول "العمل الرائع" الذي قام به نورمان، مع عدد من المهنيين الآخرين. 

  ملعب أيلة للغولف

وبعد أن استوحت فكرة تصميم ملعب الغولف، لم ترغب شركة "أيلة" أن يركز الملعب على عناصر فاخرة فحسب، وإنما أن يحمل أيضاً طابع الأصالة بين زواياه، مع تقدير رياضة الغولف بحد ذاتها، حيث يوفر الملعب تجربة ممتعة لكل من اللاعبين المبتدئين والمحترفين.

ملعب أيلة للغولف

لم يكن نورمان غريباً على الشرق الأوسط، حيث قام ببناء ملاعب غولف فاخرة في دبي ومصر وسلطنة عمان. لكنه واجه تحدي تصميم أول ملعب بطولة من نوعه في الأردن، ما عزز رغبته بإنشاء شيء خاص.

والنتيجة هي مساحة خضراء صديقة للبيئة، التي تطورت من كونها مجرد صحراء. 

ملعب أيلة للغولف

ومع مراعاة الملعب للتضاريس البيئية الفريدة في الأردن، تم إنشاء سلسلة من البحيرات والأودية من صنع الإنسان والتي تعمل كخزانات لري المياه الجوفية. وتوفر هذه المسطحات المائية محطة توقف للطيور المهاجرة، والتي تكمل النظام البيئي الطبيعي الذي تم العمل عليه.

ويعد هذا أول ملعب يحتوي على 18 حفرة في الأردن، حيث وصفه كريس وايت، وهو مدير العمليات في شركة واحة "أيلة" للتطوير، بكونه "أعجوبة" في التصميم، حيث يسنح للاعبين ممارسة هواياتهم، بشكل مريح ومستدام.

ملعب أيلة للغولف

ومن خلال الحفاظ على المياه كأولوية وخلق الطاقة عبر الألواح الشمسية حول المشروع، تستضيف "أيلة" اليوم أحد أكثر ملاعب الغولف الصديقة للبيئة في العالم

ملعب أيلة للغولف

وخلال ثلاث سنوات فقط، يذكر أن ملعب أيلة للغولف قد استضاف جولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجولة التحدي الأوروبية، وجولة السيدات الأوروبية، وغيرها، مع تطلعه لاستضافة المزيد من البطولات مستقبلاً.

ملعب أيلة للغولف

واليوم، يخطط نادي "أيلة" لمواصلة البناء على إنجازاته، حيث شهد نمواً مستمراً في الأسواق الأساسية التي تم الاستثمار فيها بكثافة، وهي السوق المحلية، والبطولات الاحترافية، وسياحة الغولف.

ليس ذلك فحسب، وإنما يعمل أيضاً على تطبيق برامج تستهدف لاعبي الغولف الشباب، ذوي الإمكانيات الكبيرة، مع دمج نصائح الخبراء في تسريع تطورهم إلى رياضيين محترفين. 

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .