الأحد 2020/11/29
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

أكثر الفوائد غرابة “إطالة العمر”.. ما لا تعرفه عن فوائد الفلفل الحار المبهرة

الإثنين 05 أكتوبر 2020 11:08 ص بتوقيت القدس المحتلة

cayenne-pepper-1024x435
حديث اليوم
مع دخول فصل الشتاء يبحث الأشخاص عن الأطعمة التي تساعد في رفع حرارة الجسم بشكل طبيعي وصحي، للتعامل مع انخفاض درجة الحرارة، فيكثر تحضير الأطعمة الساخنة والتي تحتوي غالباً على التوابل وأحياناً الفلفل الحار الذي يستخدم في بعض الدول بكثرة، لفوائده العظيمة ولأنه يساعد الجسم على التأقلم مع درجة الحرارة الخارجية حتى في فصل الصيف.

الفلفل الحار يساعد على انخفاض خطر الوفاة

وقد وجدت العديد من الدراسات أن تناول الفلفل الحار يمكن أن يساعد في حل عدد لا يحصى من المشاكل الصحية، من المساعدة على إنقاص الوزن، وموازنة حرارة الجسم، والحماية من النوبات القلبية وأنواع معينة من السرطان، وتعزيز طول العمر.

وارتبط تناول الفلفل الحار بانخفاض خطر الوفاة في العديد من الدراسات، وخاصةً تلك التي نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب.

ودرس باحثون في إيطاليا تأثير الفلفل الحار عبر دراسة خطر الموت بين 23 ألف شخص، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: أولئك الذين تناولوا الفلفل الحار، والذين لم يتناولوه.

وتمت مراقبة الحالة الصحية للمشاركين وعاداتهم الغذائية على مدى 8 سنوات، وتبينّ أن خطر الوفاة بسبب النوبة القلبية كان أقل بنسبة 40% بين أولئك الذين يتناولون الفلفل الحار 4 مرات على الأقل في الأسبوع.

علاوة على ذلك، يحتوي الفلفل الحار على عدد من العناصر الغذائية المهمة، أبرزها فيتامينات “أ، ب، سي، برو أ”. ومع هذا، يعتقد الباحثون أن العنصر النشط في الفلفل الحار المسمى “الكابسيسين” يقي من أمراض القلب والسمنة. 

ويمكن أن تؤدي زيادة الوزن أو السمنة إلى زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان.

عنصر الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار يقي من الأمراض

وأظهرت الدراسات العلمية أن للكابسيسين خصائص قوية مضادة للسرطان وقادرة على قتل أكثر من 40 نوعاً من الخلايا السرطانية، من دون الإضرار بالخلايا الطبيعية.

كذلك قد ثبت أن الكابسيسين يحارب السرطان عن طريق وقف نمو الخلايا السرطانية وانقسامها، وإبطاء تكوين الأوعية الدموية الجديدة حول الأورام السرطانية، ومنع السرطان من الانتشار إلى مناطق أخرى من الجسم.

وإلى جانب ذلك، فقد وجد خبراء الصحة أن تناول 5 غرامات من الفلفل الحار مع تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، يساعد في استقرار نسبة السكر في الدم. إضافة إلى أن  الكابسيسين يخفض الكوليسترول، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية التي تؤدي إلى الوفاة.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .