الجمعة 2020/11/27
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

أسوأ الأضرار وقّعت في البلدات والقرى الصغيرة

فيضانات غزيرة تجتاح "كريت" اليونانية وتُدمر مئات المنازل

الأربعاء 11 نوفمبر 2020 08:19 ص بتوقيت القدس المحتلة

254E6BF3-4287-4C1E-A92B-9E3E6DF1BA0C
حديث اليوم
اجتاحت فيضانات وصفت بالغزيرة جزيرة كريت اليونانية الثلاثاء، وطبقا لموقع "يورونيوز" فقد دمرت الفيضانات الغزيرة الطرق في الجزيرة، وأغرقت مئات المنازل، واجتاحت السيارات وسط استمرار هطول الأمطار الشديدة.

وقالت السلطات اليونانية، إنّ أسوأ الأضرار وقعت شرقي إيراكليو، عاصمة الجزيرة، في البلدات والقرى الصغيرة، حيث أغلقت المدارس وبقي السكان في منازلهم بعد نصائح السلطات لهم، وفي المناطق الأكثر تضرراً، لجأ بعض السكان إلى أسطح منازلهم حيث اجتاحت المياه الموحلة البلدات وجرفت السيارات والحطام، ووفقا ليورونيوز هذه هي المرة الثالثة في أقل من شهر التي تتعرض فيها المنطقة لفيضانات. ومن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة حتى الخميس.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، لكن مسؤولين حكوميين إقليميين قالوا إن شبكة الطرق في الجزيرة تضررت، إلى جانب منازل وأعمال تجارية كان قد أغلق العديد منها بالفعل، بسبب الإغلاق المفروض على مستوى البلاد والساري المفعول منذ يوم السبت جراء كورونا.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .