السبت 2021/12/04
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

ما هو رجيم التنفس الطويل الياباني لخسارة الوزن ؟

السبت 05 ديسمبر 2020 10:20 م بتوقيت القدس المحتلة

FD4BDF9B-291E-4B38-B296-DA7A50777D73
حديث اليوم
عندما نفكر في اتباع نظام غذائي ، فإننا نفترض عادةً أنه يتعين علينا تقليل الأطعمة الغنية بالدهون. لكن هل سمعت من قبل عن النظام الغذائي الياباني طويل التنفس؟ هذا في الواقع شكل من أشكال تقنية التنفس لا علاقة له بما تأكله، فهناك أيضًا القليل من التاريخ وراء هذه التقنية الشهيرة، حيث وصف الممثل الياباني ميكي ريوسوكي ، الذي كان يعاني من آلام الظهر ، بعض التمارين من قبل الأطباء للإغاثة. أثناء قيامه بالتمرين ، أدرك أنه لا يساعد فقط في القضاء على آلام الظهر ، بل ساعده أيضًا على فقدان ما يقرب من 13 كجم في غضون أسابيع قليلة.

تقنية حمية التنفس الطويل

تتضمن تقنية التنفس الثانية في النظام الغذائي وجود وضعية منتصبة أثناء شد الأرداف. بمجرد الوصول إلى الوضع الصحيح ، يجب أن تضع إحدى يديك على بطنك بينما تكون اليد الأخرى أسفل ظهرك، إنه في هذا الوضع ، يجب أن تستنشق لمدة ثلاث ثوان بينما تمتص في الجزء الأوسط ، ثم تخرج الزفير لمدة سبع ثوان بينما تستمر في امتصاص معدتك بقوة أكبر. يجب أيضًا تكرار هذه التقنية من دقيقتين إلى خمس دقائق يوميًا ، مثل التقنية الأولى ، من أجل الحصول على نتائج خسارة الوزنالسريعة.

التنفس العميق وخسارة الوزن

كما قد يتساءل المشككون عن صحة نظام ريوسوكي الغذائي ، هل يمكن أن تؤثر تمارين التنفس العميق على فقدان الوزن؟

هناك العديد من وجهات نظرها حول التنفس العميق: "على الرغم من أنه ليس بديلاً عن التمرين ، إلا أنها خطوة أولى رائعة للنساء اللواتي يبدأن للتو خطة التمرين ، والتنفس العميق يعزز فوائد أي شكل من أشكال التمارين ،" قال. عندما تقوم بسلسلة من تمارين التنفس العميق فإنها تزود الجسم بالأكسجين الذي يمتص العناصر الغذائية ويساعد الجسم أيضًا على التخلص من السموم مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

الموجودات من دراسة أجريت في جامعة هامبتون وجدت أن الجمع بين تمارين اليوجا والتنفس العميق ساعد المراهقين الذين يعانون من زيادة الوزن على إنقاص الوزن. تم تقسيم ستين طالباً وطالبة في المدرسة الثانوية إلى مجموعتين ؛ تلقت إحدى المجموعات 40 دقيقة من اليوجا والبراناياما - التنفس العميق - أربع مرات في الأسبوع لمدة 12 أسبوعًا ، بينما كانت المجموعة الضابطة تمارس أنشطتها العادية. بعد انتهاء الدراسة ، اكتشف الباحثون أن المجموعة التي مارست اليوجا والتنفس العميق فقدت متوسط ​​وزن جسمها 6 أرطال.

مع عدم وجود قيود السعرات الحرارية اليومية. قال أناند بي شيتي ، مؤلف الدراسة والأستاذ المساعد في قسم جامعة هامبتون: "أوصي بـ 30 دقيقة من البراناياما واليوغا ، ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. ويمكن أيضًا دمج هذا بسهولة في المنزل أثناء وقت الفراغ مع أفراد الأسرة الآخرين". من العلاج الطبيعي.

برامج خسارة الوزن القائمة على التنفس لا تنسب التنفس كسبب مباشر لحرق الدهون. أخبر جيل جونسون ، مبتكر Oxycise ، Oddity Central أنه نظرًا لأن الدهون تتكون من الأكسجين والكربون والهيدروجين ، فإن الأكسجين الذي يتم استنشاقه يصل إلى جزيئات الدهون ويقسمها إلى ثاني أكسيد الكربون والماء. نتيجة لذلك ، يلتقط الدم ثاني أكسيد الكربون ويعيده إلى الرئتين ليتم الزفير. قال جونسون: "لذلك كلما زاد الأكسجين الذي تستخدمه أجسادنا ، كلما زادت الدهون التي نحرقها". إن الجمع بين التمارين الرياضية والتنفس سيعزز عملية التمثيل الغذائي ويؤدي إلى فقدان الوزن.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .