الثلاثاء 2022/01/18
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

طبيب يحذّر من عادة خاطئة وشائعة يلجأ لها البعض يوميًا

الأربعاء 16 ديسمبر 2020 10:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

closeup-young-woman-with-towel-head_273609-14435-1
حديث اليوم
حذر طبيب روسي من عادة خاطئة وشائعة يلجأ لها البعض عند ظهور الحبوب في الوجه، حيث يتم عصرها بواسطة اليد، الأمر الذي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

عادة خاطئة وشائعة

وقال الطبيب ألكسندر مياسنيكوف، “عصر حبوب الوجه أو ما تعرف بـ “البثور” يؤدي إلى عواقب وخيمة، دائمًا ما استذكر مصير الملحن ألكسندر سكريبين، الذي ضغط على بثرة في شفته العليا، ما تسبب بتعفن الدم “الإنتان” وفارق الحياة بعد أسبوع عن عمر ناهز الـ 43 عامًا”.

وأضاف مياسنيكوف أن “تفرقع حبوب الوجه يمكن أن يكون قاتلًا بسبب الإفراط في استخدام المضادات الحيوية في الوقت الحاضر، والتي بسببها قد لا تعمل الأدوية إذا تطور الإنتان، ما يؤدي إلى الوفاة”.

والجدير ذكره، أن منظمة الصحّة العالمية أطلقت تقريرًا عالميًا حول الإنتان (تعفن الدم) يشير إلى أن هذه الحالة الصحية الخطيرة الناجمة عن استجابة الجسم للعدوى، تتسبب بوفاة واحدة من بين كل خمس وفيات في العالم.

ويحدث تعفن الدم أو الإنتان نتيجة لاستجابة الجسم للعدوى، إذ يطلق الجسم عادة مواد كيميائية في مجرى الدم لمحاربة العدوى فيحدث الإنتان نتيجة لاستجابة غير متوازنة من الجسم لتلك المواد الكيميائية، مما يؤدي إلى حدوث تغييرات قد تتلف أعضاء في الجسم.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .