الثلاثاء 2022/09/27
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري بحق القيادي والصحفي نضال أبو عكر

الجمعة 18 ديسمبر 2020 09:39 ص بتوقيت القدس المحتلة

9DA8DA11-35A7-48FE-9B36-817C506B9AE2
حديث اليوم
مددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير القيادي الصحفي نضال نعيم ابو عكر (55 عامًا) الذي يشغل منصب نائب رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم الدهيشة، لمدة ستة أشهر للمرة الثانية على التوالي.

وقال أبو عكر الذي يقبع في سجن عوفر، أن ادارة السجن سلمته أمر التجديد قبل انتهاء فترة الاعتقال الأولى التي تصادف في الأول من الشهر القادم، و أن الأمر العسكري يعتبره جائرا ومفتقد لأي منطق او أساس قانوني، وهو قرار يستند لخلفيات سياسية بحته لان جوهر الاعتقال الإداري هو قائم على هذا الأساس، ويتناقض مع الأعراف والمواثيق الدولية.

وكانت مجموعة من الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني، نصبوا لابو عكر كمينا له في محيط مستشفى كاريتاس للأطفال، بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، إثناء ذهابه لإحضار زوجته، بعد انتهاء دوامها في المستشفى.

يشار إلى أن أبو عكر سبق وأن أمضى أكثر من 17 عامًا، في معتقلات الاحتلال، نصفها على الأقل إداريا، وقد أطلق سراحه قبل عام ونصف بعد عامين من الاعتقال الإداري.

وقد خاض ابو عكر تجربة الإضراب المفتوح عن الطعام في ذات العام ضد اعتقاله الإداري، وأيضا اكتوى بنار الاعتقال من خلال نجله محمد البالغ من العمر 27 سنة، الذي أمضى نحو أربع سنوات، واعتقل قبل عشرة أيام.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .