الأحد 2021/05/09
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

ماسك الموز لشعرك طبقيه قبل الزفاف

السبت 19 ديسمبر 2020 06:05 م بتوقيت القدس المحتلة

F546F05E-83E5-487A-8D47-439D8ED147D9
حديث اليوم
تكثر النصائح والطرق التي لم تسمعي عنها قبل، عندما يأتي الأمر لإفادتكِ بنصائح قبل زفافِك، من ماسكات بشرة أو شعر أو غيرها . و لكن هل سمعتِ قبل عن فوائد الموز للشعر ؟ يتضمّن قشر الموز الكثير من الفيتامينات والمكونات التي تغذّي شعركِ وتجعله صحيًّا ولامعًا .

خلطات الموز لمنع تساقط الشعر

تطويل الشعر تساقط الشعر

خلطة الموز والبيض

​يرطّب الموز الشّعر ويمنع تساقطه ويُكسبهُ الحيويّة واللّمعان، ويجعل صفار البيض فروة رأسك أكثر قوّة وصحّة، لغناه بالبروتين والألياف، ويُساهم زيت الزيتون في ترطيب شعرك وإعادة الإشراق إليه، أما العسل فيُساعد على الحفاظ على رطوبة شعرك، ويمكنك أن تضيفي إلى هذا القناع خلاصة إكليل الجبل، فهي تُعزّز نموّ شعرك وتمنع تساقطه.

المُكوِّنات:

ثمرة ناضجة من الموز.
ملعقتان طعام من العسل.
صفار بيضة واحدة.
ملعقتان طعام من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والإستخدام:

إسحقي ثمرة الموز، وأضيفي إليها العسل وصفار البيضة وزيت الزيتون، وامزجي المُكوِّنات جيداً إلى أن تحصلي على قناع خال من التكتلات.
بللي شعرك بالقليل من الماء ثم طبّقي القناع عليه واحرصي على أن تضعيه على فروة رأسك أيضاً.
دلّكي شعرك لمدة 5 دقائق مع التركيز على خصلاته ثم غلفيه بقبعة الاستحمام لمدّة 40 دقيقة قبل أن تغسليه بالشامبو المخصّص له مرتين.
إغسلي شعرك بالماء الفاتر بعد أن تضيفي إليه بضع نقاط من الحامض ثمّ طبّقي عليه بضع نقاط من زيت الزيتون قبل أن تقومي بتسريحه، والنتيجة: شعرك جميل كما لم يبدُ من قبل.
طبّقي هذا القناع من مرة إلى مرتين خلال 15 يوماً.
يُمكنك أن تحتفظي بالكمية المتبقية من القناع لمدة يومين إلى 3 أيام في الثلاجة، على أن تضيفي إليه بضع نقاط من زيت بذور الغريب فروت، الذي يعمل كحافظ طبيعي وأن تغلفي الوعاء بالنايلون المخصص لحفظ الطعام.   

 
خلطة الموز وحليب جوز الهند

خلطة الموز للشعر خلطة الموز للشعر

يعتبر الموز من أكثر أنواع الفاكهة فائدةً للشّعر؛ وذلك لاحتوائه على الفيتامينات، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والزّنك، والزّيوت، والكربوهيدرات التّي تُعالجُ مُختلف مشاكل الشعر.
المُكوِّنات:
موزة.
ملعقتان كبيرتان من حليب جوز الهند.
عسل.
زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والإستخدام:

تقشّر الموزة وتُقطّع إلى قطعٍ صغيرةٍ وتوضع في وعاء.
يضافُ إليها حليب جوز الهند وزيت جوز الهند ثمّ يُضافُ العسل، وتخلطُ المُكوِّنات في الخلاط الكهربائي لمدّة 45-60 ثانية للحصول على خليطٍ متماسك.
يُغسل الشّعر ويوضع عليه الخليط، ويتركُ لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يغسل.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .