الثلاثاء 2021/03/09
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

فوائد اليانسون للرجال وتنشيط هرمونات الذكورة

السبت 26 ديسمبر 2020 11:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

C8DF35C0-47C6-4D59-8C55-E78A3DB7A1AE
حديث اليوم
من الموضوعات التي تأخذ حيزاً من اهتمام الناس، وذلك بسبب كثرة استخدامات اليانسون في الأغراض المختلفة، فهو يُستخدم تقريباً في معظم جوانب الحياة الصحية، خاصةً عند المعاناة من بعض الأمراض، أو كجزء من النظام الغذائي اليومي، ولكن ماذا عن فوائد اليانسون للرجال بوجه خاص؟ وهل لليانسون فوائد مهمة للرجال؟ أم أنها جميعاً معلومات يتناقلها الناس دون أدلة؟ وهل له آثار جانبية أم أن استخدامه آمن تماماً في جميع الحالات؟ هذا ما ستتعرف عليه معنا عزيزي القارئ، فتابع قراءة هذا المقال.

أهم فوائد اليانسون للرجال لليانسون عدد من الفوائد التي من الممكن أن يستفيد منها الجميع بصفة عامة والرجال بصفة خاصة، هذه الفوائد هي: المساعدة في الهضم من أقدم استخدامات اليانسون أنه يستخدم كملين خفيف، فشرب كوب من اليانسون عند الشعور بالإمساك يمكنه تحفيز حركة القولون وتخفيف أعراض الإمساك.

تخفيف الالتهابات:

يحتوي اليانسون على عدد من المكونات النشطة والمركبات المضادة للالتهاب، مثل التهاب المفاصل، والنقرس، والصداع، والالتهابات المزمنة. تقوية الجهاز المناعي من فوائد اليانسون الأخرى للرجال هي تقوية الجهاز المناعي، حيث تحتوي تلك البذور الفعالة لليانسون على العديد من مضادات الأكسدة، والمركبات المضادة للفيروسات والبكتيريا، مما يجعلها أداة ذات قيمة في تقوية الجهاز المناعي.

علاج أمراض الجهاز التنفسي:

يعمل اليانسون كمهديء لتهيج الجهاز التنفسي، كما يعمل على تسهيل عملية السعال، وأيضاً التخفيف من التهاب الحلق، وذلك لخصائصه العديدة المضادة للالتهاب. فاتح طبيعي للشهية هناك الكثير من الأدلة على أن اليانسون يمكن أن يساعد على تحفيز الشهية، وبذلك يمكن تناوله في فترات المرض والنقاهة، أو بعد العمليات الجراحية، حيث أن الجسم يكون بحاجة إلى تغذية سليمة في تلك الفترات
 

فوائد اليانسون للرجال الأخرى:

من المعلومات المتداولة أنه يمكن استخدام اليانسون للرجال بغرض زيادة الدافع الجنسي، حيث أن هناك آراء حول احتوائه على مركبات تعمل على تنشيط هرمونات الذكورة، وبالتالي زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال. وأيضاً يُستخدم اليانسون في علاج أعراض سن اليأس عند الرجال، والتي من أشهرها الضعف العام، الاكتئاب، والمشاكل الجنسية. ولكن حتى الآن، لا توجد أدلة علمية كافية بأن اليانسون له تأثير فعال في الموضوعات الخاصة بالرجال، أو أنه يُحفز هرمونات الذكورة أو يعالج أعراض سن اليأس عند الرجال.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .