الإثنين 2021/01/18
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

"اسرائيل" عن السلالة الجديدة: معدية جدا لكنها لاتسبب مرضا اكثر خطورة

الأحد 10 يناير 2021 06:28 م بتوقيت القدس المحتلة

583FDB45-CFC8-4A8A-AC01-CEE6FADB417D
حديث اليوم
أعدت شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان" تقريرا حول السلالات الجديدة لفيروس كورونا، وقالت إنها متفشية بشكل مخيف في "إسرائيل".

وبين أن طفرات كورونا باتت منتشرة بشكل كبير بين الإسرائيليين بمعدل مرتفع يصل لعشرات بالمائة من عدد الإصابات المسجلة يوميا.

وتوقع ازدياد أعداد الإصابات بشكل مطرد، كون هذه الطفرات أشد في الانتشار وأقوى، في حين لم يثبت بعد أنها أشد خطورة.

وفي وقت سابق اليوم، كشف القناة السابعة العبرية عن تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا "البريطانية" بشكل كبير في "إسرائيل".

ونقلت القناة عن مركز الأمن القومي الإسرائيلي لمتابعة شؤون كورونا اليوم الأحد، أن السلالة الجديدة باتت تسجل في عدد الإصابات المسجلة يوميا في صفوف الإسرائيليين، مشيرة إلى أن معدل انتشارها مرتفع ويصل إلى عشرات في المائة.

وأكد المركز أن الطفرة الجديدة تؤثر في سرعة تفشي الوباء وازدياد أعداد الإصابات.

وسجلت الوزارة  اليوم الأحد، 5030 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفتت إلى وجود 69160 مصابا نشطا، 993 منهم في حالة خطيرة، بينهم 231 موصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما بلغ إجمالي الوفيات منذ تفشي الوباء 3645 وفاة.

وبين وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين أن أكثر من 1.7 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم بلقاح كورونا.

إلى ذلك، أجرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية مقابلة مع خبير الفيروسات في جنوب إفريقيا باري ديفيد شوب، الذي بين أن اللقاحات ضد فيروس كورونا ما زالت فعالة ضد السلالة الجديدة.

وأشار إلى أنه تم العثور على الطفرة الجديدة في جنوب إفريقيا لكنه من غير الواضح مصدرها الأساسي، موضحا أن القلق من تشكل طفرات جديد تكون اللقاحات معها غير فعالة.

المصدر : معا

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .