الأحد 2021/05/09
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

أبرز عارضات أزياء plus size.. غيرن مفاهيم الموضة وحصدن إعجاباً كبيراً!

الأربعاء 13 يناير 2021 03:58 م بتوقيت القدس المحتلة

E4C9EDF2-F36D-45CF-949F-D00BB8807C0D
حديث اليوم
عارضات أزياء plus size غيرن الكثير من المفاهيم الخاصة بعالم الأزياء والجمال، والتي كانت تعتمد فقط على مقاسات محددة، تختص بالفتيات النحيفات، دون وضع اعتبار للفتيات الممتلئات أو الكيرفي، أو صاحبات المقاس الكبير، وهذا الأمر كان يضع الفتيات بمواقف محرجة عند البحث عن مقاسات خاصة بهن وسط الماركات العالمية الشهيرة.

كان يتم اعتماد مقاسات الـPlus Size في بعض الدول ابتداء من مقاس 18، وكانت تطلق بريطانيا على تلك المقاسات Out Size أي خارج المقاسات، بمعنى عدم وضع مقاسات الفتيات الممتلئات في الحسبان.

والغريب في الأمر أن الحديث لا يكون على الفتيات المملتئات أو صاحبات السمنة المفرطة، بل الفتيات اللاتي يتمتعن بجسد «غير نحيف» كان يتم إطلاق كلمة صاحبات المقاس الكبير عليهن، رغم أن هؤلاء الفتيات يمثلن القطاع الأكبر، ويختلف الأمر بشكل نسبي من منطقة إلى أخرى، على سبيل المثال في الوطن العربي فإن الفتيات الكيرفي أو غير النحيفات يشكلن القطاع الأكبر.
 

paloma elsesser


 

وكانت شانيل Chanel من أوائل بيوت الأزياء العالمية التي روجت لتلك الفكرة عام 2010 عندما شاهدنا العارضة Crystal Renn التي تعتبر صاحبة قوام ممتلئ نسبياً وبمقاييس أخرى تعتبر من صاحبات القوام المثالي، وهي تسير على منصة عرض الأزياء لمجموعة الكروز للعام نفسه، وقد أحدثت ضجة كبيرة آنذاك، ومنذ هذا الوقت لم تعتمد الدار الفرنسية على عارضات أزياء Plus Size، إلى حين مجموعتها لشتاء 2020 بحضور عارضة الأزياء Jill Kortleve لأول مرة منذ 10 سنوات.
 

ولهذا ومع الوقت، بدأت بيوت الأزياء العالمية الاستجابة لمقاييس القطاع الأكبر من السيدات، ولفكرة أن الموضة لا تقتصر على قطاع معين فقط من الجمهور، وأن بيوت الأزياء العالمية يجب أن تحترم القوام المختلف للنساء جميعاً.
 

ومن منطلق هذا الأمر، أصبحنا نشاهد عارضات أزياء ممتلئات يتألقن على منصات عروض الأزياء لأشهر بيوت الأزياء العالمية، مثل آشلي غراهام التي أحدثت ضجة كبيرة عند ظهورها الأول عام 2017 بعروض مايكل كورس Michael Kors لمجموعة الشتاء، في حدث يعتبر الأقوى من نوعه.

آشلي غراهام Ashley Graham


 

العارضة آشلي غراهام



عارضة أزياء أمريكية، وتعتبر واحدة من الرواد والأوائل بعالم الموضة لصاحبات المقاس الكبير، وهي أيضاً من أوائل عارضات الأزياء اللاتي ظهرن على منصات العروض العالمية الكبيرة، إذ ظهرت للمرة الأولى خلال عرض الشتاء لمجموعة مايكل كورس عام 2017، لتتوالى عليها الكثير من العروض بعد ذلك، وتصبح من الوجوه الأساسية لكثير من بيوت الأزياء العالمية على غرار فيندي Fendi، وEtro إيترو، وتومي هيلفغر tommy hilfiger، وغيرها.
 

وتعتبر غراهام أول عارضة أزياء Plus Size يتم وضع صورتها على غلاف مجلة عالمية «Sports Illustrated» للترويج لملابس السباحة، كما تعتبر من الأوائل الذين تحدثوا في TEDx عن فكرة العارضات الممتلئات، وكيف أن الماركات العالمية يتجاهلن وجودهن.
 

آشلي غراهام


 

كثيراً ما تروج آشلي غراهام لفكرة حب النفس، وأن على السيدات تقبل أجسادهن كما هي، والأهم هو التمتع بصحة جيدة، وكثيراً ما تشارك جمهورها صوراً خاصة بها تعكس وجود بعض العلامات الطبيعية كالسيليوليت وعلامات التمدد، وهي تقول إنها تتقبلها كما هي، وتحب ذاتها وهذا هو سر نجاحها.

جيل كورتليف Jill Kortleve


 

Jill Kortleve أول عارضة أزياء ممتلئة لشانيل منذ 2010



هي عارضة أزياء هولندية، عملت مع الكثير من البراندات العالمية المحلية مثل زارا وH&M، وكانت دائماً تروج لفكرة التمتع بجسد وقوام ممتلئ مع صحة جيدة.
 



كان أول ظهور لها من خلال دار أزياء أليكساندر ماكوين Alexander McQueen في 2019، والذي تعد تلك انطلاقتها الأولى لنشاهدها بعد ذلك كأول عارضة أزياء ممتلئة تظهر لدار أزياء فيندي Fendi لمجموعة شتاء 2020 خلال أسبوع ميلانو للأزياء.
 

جيل كورتليف Jill Kortleve


 

وحققت نقلة في مسيرتها عندما اختارتها أيضاً دار الأزياء الشهيرة شانيل Chanel العام الماضي، لتكون أول عارضة ممتلئة على منصة عروضها منذ 10 سنوات، خلال مجموعة شتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في باريس.
 

وأصبحت جيل كوتليف وجه شهير ومطلوب لدى بيوت الأزياء العالمية الأخرى مثل مايكل كورس Michael Kors، وفالنتلنو Valentino، و Jacquemus.

ألفا كلاري Alva Claire


 

ألفا كلاري Alva Claire



هي عارضة أزياء إنجليزية، كانت مسيرتها الفنية العام الماضي حافلة، بظهورها الأول على منصات عروض الأزياء من خلال عرض دار أزياء فيرزاتشي Versace، خاصة أن هذا العرض أحدث ضجة كبيرة إذ تعتبر تلك المرة الأولى التي تعتمد الدار عارضات أزياء مملتئات، إذ اختارت فقط 3 عارضات وكانت ألفا كلاري واحدة منهن.

وبدأ شغف ألفا كلاري من خلال قراءتها للمجلات التي تختص بعالم الموضة، ودائماً ما كان يستهويها صور عارضات الأزياء، تحديداً صاحبات المقاس الكبير للماركات المحلية، كما درست التصميم في London College of Fashion لتصبح على دراية أكثر بعالم الموضة.

بالوما إلسيسر Paloma Elsesser


 

بالوما إلسيسر Paloma Elsesser بعرض أزياء فيندي



هي عارضة أزياء إنجليزية بريطانية، عملت بالوما إلسيسر كعارضة بعالم المكياج عندما اكتشفتها خبيرة الجمال Pat McGrath، ومن ثم تعاونت مع الكثير من العلامات الشهيرة داخل وخارج عالم الأزياء لتصبح الوجه الدعائي لهن، مثل فينتي بيوتي، ونايكي، ومرسيدس بينز كعارضة أزياء.
 

لفتت بالوما أكبر مجلات الموضة إليها، إذ ظهرت على غلاف مجلة فوغ لأول مرة في عدد أبريل 2018، وأيضاً هي نجمة غلاف هذا الشهر لعدد يناير 2021.
 

قدمت بالوما الكثير من عروض الأزياء لأكبر بيوت الأزياء العالمية مثل أليكساندر ماكوين Alexander McQueen، وباربل غرنغ prabal gurung، وفيندي Fendi.



أليكس روبي Alexis Ruby


 

عارضة الأزياء أليكس روبي



لعبت الصدفة جزءاً كبيراً بحياة أليكس روبي، عندما طلبت منها صديقتها المقربة لمساعدتها في جلسة تصوير، ومن ثم تم نشر الصور على مواقع التواصل لتلقى إعجاباً كبير، يحول أليكس من مغنية للإنجيل في الكنائس، إلى عارضة أزياء عالمية.
 

وبعد توالي هذه الصور شجعتها والدتها إلى الذهاب لمكاتب الكاستينج لعمل مقابلات تختص بعالم عرض الأزياء، ليتم قبولها وتوقيع عقد مع شركة IMG Models.
 

ورغم أن دخولها عالم عرض الأزياء لم يكن بهذه السهولة، خاصة أن سن أليكس آنذاك كان 23 عاماً، وعادة ما تبدأ الصبايا تلك المهنة في سن أصغر، إلا أنها استطاعت تقديم عرض رائع خلال ظهورها الأول عام 2019 مع دار الأزياء الشهيرة مارك جايكوب خلال عرض ربيع صيف 2020، لتتوالى بعدها عروض أخرى مع بيوت أزياء العالمية مثل Tommy Hilfiger، وماركات شهيرة.

المصدر : رؤية

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .