السبت 2022/12/10
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

واتساب يؤجل تطبيق تحديثاته الجديدة

السبت 16 يناير 2021 12:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

7C69245E-E185-4913-B8BC-69581EED46DB
حديث اليوم
أعلن تطبيق واتساب للمحادثات الشهير، تأخير التحديثات التي أعلن عنها مؤخراً والتي جعلته عرضة للانتقادات في الآونة الأخيرة، لتكون في 15 مايو عوضاً عن 8 فبراير، موضحاً في بيان نشره /يوم الجمعة، أن «هناك سوء فهم ومعلومات مغلوطة بشأن اختراق خصوصية المستخدم».

وأضاف البيان: «سمعنا كثيراً عن إساءة كثير من الناس فهم تحديثنا الأخير، ونود مساعدتكم جميعاً لاستيعاب الحقائق. بُني واتساب على فكرة بسيطة: ما تشاركه مع أصدقائك وعائلتك هو بينكم فقط. هذا يعني أننا سنحمي معلوماتك الخصوصية بخاصية «تشفير من طرف لطرف،» ما يمنعنا وفيسبوك من رؤيتها».

وبرر التطبيق حفظه خصوصية مستخدمه في البيان، مشيراً: «لهذا لا نحتفظ بسجلات عمّن تراسلهم أو تتصل بهم، كما أنه لا يمكننا رؤية الأماكن التي تشاركونها في محادثاتكم بين بعضكم البعض، كما أننا لا نشارك الأرقام المحفوظة على هاتفك مع تطبيق فيسبوك.»

 وأوضح التطبيق أن تحديثاته «لن تؤثر على أيٍ من تلك الخصائص، بل بها خيارات إضافية تتعلق بمراسلة الشركات عبر تطبيقنا، كما أن بها شفافية حول كيفية جمعنا للبيانات واستخدامنا لها. ربما لا يتسوق جميعكم عبر التطبيق لكننا نأمل في تغيير ذلك عبر تلك التحديثات، ويهمنا أن تكونوا على علم بها.»

كما شدد واتساب، على أن التحديثات «لا توسّع من قدرتنا على مشاركة بياناتك مع فيسبوك. وبناء على ذلك، فقد قررنا إتاحة فرصة أطول لقراءة شروط تحديثنا الجديد، إذ إنه لن تلغى بياناتكم بحلول 8 فبراير، كما أننا سنبذل جهداً مضاعفاً لتصحيح المعلومات المغلوطة المتعلقة بأمان وخصوصية البيانات.»

 وأعلن التطبيق أن الخيارات الجديدة المتعلقة بالتعامل مع الشركات لن تكون متاحة قبل تاريخ 15 مايو من العام الجاري.

 

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .