الثلاثاء 2021/03/09
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

كيف نجحت شركات التكنولوجيا؟

السبت 16 يناير 2021 12:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

B0F97675-5910-4483-9268-814D0F523A01
حديث اليوم
لا ينخرط أي رائد أعمال في العمل معتقدًا أنه لن يكون ناجحًا، هذا النوع من العقلية هو وسيلة مضمونة للتأكد من أن شركتك التقنية الناشئة لن تنطلق.

لكن مجرد الإيمان بقدرتك على النجاح ليس جيدًا بما يكفي، حيث يجب أن تكون قادرًا على توقع تحديات وعقبات ريادة الأعمال حتى تتمكن من التغلب عليها وتحقيق النجاح في النهاية.

يعد إطلاق عمل تجاري في مجال التكنولوجيا في هذا القرن ميزة وعقبة كبيرة، حيث سيكون لديك ثروة من المعلومات تحت تصرفك ولديك العديد من الدراسات المتاحة للعامة من رواد الأعمال الناجحين في مجال التكنولوجيا الذين سبقوك.

كما لديك فرصة للتعلم من نجاحهم ومن أخطائهم، وأثناء قيامك ببناء شركتك الناشئة احتفظ بنصائح النجاح التالية للتأكد من أنك تتخذ دائمًا خطوة نحو بناء عمل تقني ناجح ومربح.

1. النجاح يستغرق وقتًا

النجاح بين عشية وضحاها هو مجرد حلم، وتسمع دائمًا عن رواد الأعمال الناجحين الذين يبدو أنهم نجحوا بين عشية وضحاها "لكنهم ليسوا كذلك"، فإذا كنت تخطط للاستيقاظ وأن تكون الرئيس التنفيذي لشركة Google التالية بين عشية وضحاها فسوف تشعر بالإحباط، لذلك تذكر أن بناء أي شيء مهم يستغرق وقتًا.

بالالتزام والمثابرة وخروجك بالأفكار الرائعة ستنجح شركتك التقنية، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت وستحتاج إلى التحلي بالصبر.

2. لا تخف من الفشل

إذا كنت تتساءل عن سبب كون الخوف من الفشل من أكثر المشاعر شيوعًا بين مؤسسي الشركات الناشئة فقد تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في قراءة مغامرات بعض قادة شركات التكنولوجيا الأكثر نجاحًا في العالم.

حيث فشل العديد من الأشخاص مثل جيتس وجوبز وربما ستفشل أنت في البداية.

والابتكار الحقيقي لا يمكن تصوره دون فشل، ولن تتمتع بنجاح هائل ما لم تخاطر وتفشل بوضوح في مرحلة ما.

الآن هذا لا يعني أنه يجب أن تصبح متهورًا، لكن المخاطرة المحسوبة ومحاولة أشياء جديدة مع وضع احتمال الفشل في رأسك أمر ضروري.

لذلك احتضن إخفاقاتك واعتبرها فرصًا للتدريب على القيادة وتعلم منها لبناء عمل أفضل.

3. مساعدة التعليم والإرشاد

بصفتك رائد أعمال ومؤسس شركة ناشئة عليك أن تصبح رائد أعمال، وعلى الرغم من أنه لا يمكنك اكتساب جميع المهارات التي ستحتاجها لإدارة شركة تقنية كاملة بمفردك فإن الحصول على بعض التعليم الرسمي في مجالات مثل التسويق والمبيعات وتحليلات الأعمال سيساعدك.

وتعد العودة إلى المدرسة استثمارًا ولكن يمكنك دائمًا الاشتراك في الفصول الدراسية عبر الإنترنت أو الحصول على دورات التعليم المستمر لتحسين المهارات التقنية أو التجارية التي تحتاجها.

ويمكن أن يساعدك أيضًا وجود مرشد إذا كان هناك بالفعل مرشد معك، حيث يمكن أن تفيدك يد المساعدة عندما تشعر أنك تواجه طريقًا مسدودًا، ويمكنك أيضًا التعلم من طريقة تفكير المرشدين.

4. التفويض والاستعانة بمصادر خارجية

ماذا عن تلك المهارات التي لا يمكنك أو لا تريد أن تتعلمها أو ليس لديك موهبة الكافية لتعلمها؟

إن توظيف وتفويض شخص ما للقيام بهذه المهمة أمر جيد! لذلك املأ ثغرات خبرتك مع عضو ماهر في فريقك أو موظف مستقل لديه خبرة ويعرف كيفية إنجاز المهمة.

وضع في اعتبارك الاستعانة بمصادر خارجية مثل موظفي التسويق عبر الإنترنت وموظفي تطوير مسار المبيعات للوكالات الذين يعرفون ما يتعين عليهم القيام به.

هل لديك فريق بالفعل؟ قم بالتفويض إذًا!

عليك أن تتعلم التفويض لا يمكنك أن تفعل كل شيء بنفسك، وغالبًا ما يعتقد رواد الأعمال أنهم وحدهم قادرون على فعل الأشياء بشكل صحيح ويريدون قيادة كل شيء. لكن في النهاية يمكن أن تكون هذه العقلية كارثة.

ونظرًا لأن شركة التكنولوجيا تتوسع وتنمو فإن العثور على متخصصين في مجالات مختلفة أمر ضروري، لذلك اعتمد على الأشخاص الذين تثق بهم، وتذكر أنهم في النهاية تتدربوا ليصبحوا أفضل منك في منطقة معينة وأنه يجب عليك منحهم القدرة على تنفيذ المهام.

5. الوصول إلى السوق المحتمل بسرعة

بينما تميل إلى إنشاء منتج تحبه دون التفكير فيما إذا كان هناك طلب عليه يجب عليك اختبار ملاءمة المنتج للسوق أولاً. لذلك أنشئ حدًا أدنى من المنتجات القابلة للتطبيق واذهب إلى السوق لمعرفة ما إذا كان الناس يشترونها أم لا. ثم قد تحتاج إلى إعادة تنظيم منتجك ليلائم تلك الاحتياجات.

على سبيل المثال في حين أن الكثير من شركات التكنولوجيا يمكن أن تنجح من خلال تقديم الحلول التي تساعد مستخدميها على الادخار، فإن العملاء المحتملين

6. لا تخف من التواصل

لن تصبح شركة التكنولوجيا مربحة أبدًا إذا لم يعرفها أحد، لذلك استفد من قوة الاتصالات والعلاقات من خلال شبكات الأعمال للتأكد من أن أكبر عدد ممكن من الأشخاص يعرفون عنك وعن عملك.

كما يمكن أن يساعدك العمل مع أفراد آخرين متشابهين في التفكير في الحصول على أفكار جديدة وتحفيزك على اتخاذ الإجراءات المناسبة لشركتك والسماح لك بتطوير روابط مهمة ستساعد في تنمية شركتك التقنية الناشئة.

لذا انفض الغبار عن بدلتك وابدأ في الذهاب إلى الاجتماعات والتجمعات أو الأحداث الأخرى للشركات الناشئة.

سيكونون أكثر حماسًا للحلول التي تساعدهم على كسب المال أكثر.

7. كن واثقًا بنفسك

بصفتك مؤسسًا للتكنولوجيا فأنت تطلب من الأشخاص الذين لا يعرفونك أن يثقوا بك وبمنتجك. وقبل أن يحدث ذلك عليك أن تؤمن بنفسك، لذلك استخدم النصائح الواردة في هذا المنشور لزيادة فرصك في النجاح.

تخلص من خوفك من الفشل، وتحدى نفسك واستكشف حدودك واخرج من منطقة الراحة الخاصة بك وأخيراً تجرأ على فعل الأشياء التي طالما رغبت في القيام بها.

للابتكار والنجاح، وتذكر دائمًا أن كل رائد أعمال ناجح ارتكب العديد من الأخطاء وتعلم منها في النهاية فهذه الحقيقة جعلت رواد الأعمال هؤلاء قادة أفضل وأصحاب أعمال تكنولوجية أكثر نجاحًا.

المصدر : القيادي

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .