السبت 2021/12/04
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

ماهر البيطار.. فلسطيني في مجلس الأمن القومي الأميركي

الأحد 24 يناير 2021 06:52 م بتوقيت القدس المحتلة

18E0B448-3AC8-4AB2-9F14-75D35658FE7B
حديث اليوم
بات ماهر البيطار أول فلسطيني يتولى منصباً رفيعاً في مجلس الأمن القومي الأميركي.

وقالت صحيفة "بوليتكو" الأميركية إن البيطار سيتولى "منصب مديراً أول لشؤون الاستخبارات في مجلس الأمن القومي، وهو دور رئيسي يعمل بمثابة الصلة اليومية بين مجتمع الاستخبارات والبيت الأبيض".

وأضافت "من المقرر أن يبدأ ماهر البيطار، الذي شغل منصب المستشار العام للديمقراطيين في لجنة المخابرات بمجلس النواب منذ العام 2017 ولعب دوراً رئيسياً خلال أول محاكمة لعزل الرئيس السابق دونالد ترامب، المنصب الجديد في الأيام المقبلة، وسيكون لقبه الرسمي مديراً أول لبرامج الاستخبارات".

وتابعت "سوف يمثل التوظيف عودة لبيطار إلى مجلس الأمن القومي، حيث شغل منصب مديرها للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية خلال إدارة أوباما ونائباً لسامانثا باور أثناء عملها في مجلس الأمن القومي، كما عمل مسؤولاً للشؤون الخارجية في وزارة الخارجية".

ونقلت عن مسؤول أميركي إن البيطار مقرب من مستشار الأمن القومي جيك سوليفان منذ عملهما معًا في وزارة الخارجية".

وأشارت إلى أن البيطار عمل كعضو بارز في فريق المساءلة في مجلس النواب خلال أول محاكمة لعزل ترامب.

وقالت "يتلقى مكتب كبير مدير المخابرات معلومات حساسة تأتي من وكالات الاستخبارات، خاصة إذا كانت في شكل نسخة ورقية، وينسق أنشطة العمل السري بين البيت الأبيض ومجتمع المخابرات". 

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .