السبت 2021/04/10
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

«قميص ذكي يحمي من الخطف».. اختراع عربي بإمضاء مغربي ..

الأحد 14 فبراير 2021 09:38 م بتوقيت القدس المحتلة

51B3B22F-B130-44F1-93C7-B7425C263959
حديث اليوم
المهندس المغربي «أنيس كرامة» يتمكن من تصدّر الصحف العالمية والعربية، بعد تمكّنه من اختراع قميص يحمي الأطفال من الاختطاف، بعد أن حرّكته قصة الطفل المغربي عدنان، والذي خُطف قبل أشهر، بمدينة طنجة.

 

ماهية الاختراع:

الاختراع عبارة عن لباس داخلي يعمل عن طريق تطبيق يتمّ عبره تتبّع الحركة، إذ يمكّن الأسرة من تحديد مكان طفلها في حال تعرضه لأي تهديد.

 القميص يحمل كذلك ميكروفوناً، بحيث يتم الاستماع إلى محاور الشخص في حال تعرضه للاختطاف، وأكّد المهندس أنه بصدد التنسيق مع شركات النسيج من أجل صناعة القميص من قماش مضاد للبلل بالمياه، بحسب وسائل إعلام مغربية.

 المهندس المغربي «أنيس» يبلغ من العمر 26 عاماً، وهو مهندس في الإلكترونيات والاتصالات، تخرّج في جامعة الحسن الأول، وهو حائز على إجازة في الهندسة الكهربائية، ثم شهادة مهندس دولة في الاتصالات سنة 2016. 

استعمالات مختلفة:

نظراً لكفاءة هذا الاختراع، فيمكن استخدام هذا القميص من طرف الأشخاص المصابين بالزهايمر أو أمراض نفسية أخرى، حتى يحفظ حياة هذه الفئة من المخاطر.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .