السبت 2021/12/04
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

فصائل المقاومة تطالب الصحة العالمية بالضغط على الاحتلال لإدخال لقاح كورونا لغزة

الثلاثاء 16 فبراير 2021 06:34 م بتوقيت القدس المحتلة

5534DBC0-BDD9-4F25-ACE1-B009DC9405BD
حديث اليوم
اعتبرت فصائل المقاومة الفلسطينية، الثلاثاء، منع قوات الاحتلال إدخال لقاح كورونا جريمة يتحمل تبعاتها، مطالبة العالم أجمع وخاصة الصحة العالمية التحرك العاجل للضغط على الاحتلال وإجباره للسماح بوصول اللقاح لغزة.

وأكدت الفصائل خلال اجتماعها الدوري في غزة على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية على أساس الحفاظ على الثوابت، والتوافق على استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة كل التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.
وقالت الفصائل في بيان صحفي وصل معا، إن "استمرار وتصاعد اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك، في ظل تسارع الاحتلال لفرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى، هي محاولات خبيثة لتطبيق حقيقي لسياسة التقسيم والتهويد، ولن تمر".
وأدانت اعتداء الأجهزة الأمنية بقلقيلية على الأسير المحرر عبد الناصر الرابي، مؤكدة أن الأسرى والمحررين سيبقوا عنوان للصمود والبطولة، مشددة على أنها خطوة لا تعبر عن روح تصالحية من قبل السلطة.
وشددت على أن الإصرار على إجراء الانتخابات يستوجب تهيئة الأجواء والمناخات المناسبة من خلال رفع الإجراءات الظالمة عن غزة وضمان الحريات العامة، وإيقاف الملاحقات على خلفية سياسية، وإعادة رواتب أسر الشهداء والأسرى والجرحى والأسرى المحررين.

المصدر : وكالة معا

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .