الأحد 2021/03/07
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

ثلوج كثيفة على جبال الضفة عصر ومساء اليوم

الأربعاء 17 فبراير 2021 09:44 ص بتوقيت القدس المحتلة

FEB99963-E0DB-42AB-A81C-1C22E221B10E
حديث اليوم
يزداد اليوم الأربعاء تأثير المنخفض الجوي على المنطقة مصحوبا بجبهة قطبية من المتوقع أن تؤدي لتساقط وتراكم الثلوج على الجبال في الضفة الغربية.

وقال الراصد الجوي داود الطروة، إن ساعات ما قبل ظهر اليوم سيكون الطقس شديد البرودة في معظم المناطق، مع تساقط الأمطار على المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى، كما تكون الفرصة مهيأة لتساقط ثلوج أحيانا على المناطق الجبلية، وتكون الرياح نشطة مع هبات شديدة أحيانا.

وأضاف الراصد الجوي انه اعتبارا من ساعات عصر اليوم ستتأثر فلسطين بجبهة قطبية ستجلب تدريجياً الثلوج الكثيفة أحيانا للمناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر ، وربما أقل في بعض الفترات، وسيشتد هطول الأمطار في بقية المناطق، وتكون الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا.

ومن المتوقع بحسب الراصد الجوي، ان يستمر تساقط الثلوج على فترات خلال ساعات الليل من يوم الأربعاء وفجر وصباح الخميس، وهو ما سيؤدي لتراكم الثلوج بسماكات مختلفة على المناطق الجبلية، محذرا من الحركة بعد عصر اليوم في الجبال التي من المتوقع أن تشهد تساقطا للثلوج وتراكمها.

وأوضح الراصد الجوي، أنه نتيجة لارتفاع درجات الحرارة في طبقات الغلاف الجوي، فإن الثلوج بعد صباح الخميس ستتحول تدريجياً لتصبح عبارة عن أمطار متجمدة وزخات من البرد والأمطار، وهو ما سيؤدي إلى اذابة الثلوج بشكل تدريجي، ومع ذلك ستصمد الثلوج حتى الجمعة خاصة في المرتفعات العالية.

وحذر الراصد الجوي من خطر إغلاق الطرقات وتراكم الثلوج في المناطق الجبلية، ومن خطر التزحلق على الطرقات، وتشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر شدة سرعة الرياح.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .