السبت 2021/04/10
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

إليسا تكشف: لهذا السبب تزور الطبيب النفسي منذ 15 عاماً

الخميس 18 فبراير 2021 08:53 ص بتوقيت القدس المحتلة

04D09031-E74E-4D05-B33E-7016EB6D45C5
حديث اليوم
كشفت الفنانة اللبنانية إليسا عن سبب زيارتها للطبيب النفسي لمساعدتها في تخطي الكثير من المشاكل والصعوبات التي تعرضت لها، موضحة أنها بدأت في زيارته منذ 15 عاماً وهو ما ساعدها على الشعور بالاستقرار الذهني والوصول للتوازن النفسي في الوقت الذي تعرضت فيه للضغوطات واستطاعت أن تمر منها بسهولة.

وأوضحت إليسا من خلال حلقة بودكاست أن الصحة النفسية لعبت دوراً هاماً وأساسياً في حياتها مشيرة غلى أهمية أخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار لكونه له دور في تغيير مسار الأشخاص وهو ما حدث لها في تجربتها.

وانتقدت إليسا النظرة في المجتمعات الشرقية التي لازالت تعتبر أن الذهاب للطبيب النفسي يكون للمجنون فقط، مشددة على ضرورة كسر هذا الحاجز خاصة مع مواجهة الكثير من الضغوطات في الفترة الحالية قائلة :"لم نكن مهيئين لها لا صحياً ولا نفسياً خاصة في المجتمع اللبناني سواء الأزمة الاقتصادية أو وباء كورونا".

واعتبرت إليسا أن العصبية هي جزء أساسي من ظهور كثير من الأمراض في جسم الإنسان مطالبة كل من يرغب في تاسيس أسرة التواصل مع مختص أو طبيب نفسي لمعرفة كيفية تهئية حياة طبيعية وسليمة للأطفال وكيفية التعامل معهم.

ووجهت إليسا رسالة قائلة :"لأا تظنوا أبداً أن الجميع سعيد في حياته، كل إنسان لديه نقص في مكان ما، لذلك لابد من أن يطور نفسه كي لا يكون إنسان سلبي ومتشائماً في الحياة، خلينا ما نستسلم، لازم نكون إيجابين ونستخضر ربنا في كل لحظة نعيشها وكل خير بتعملوه بيرجع لكم، ما فينا نتحكم بظروف وضعوطات الحياة، بس فينا نسيطر على الضغوطات النفسية التي تواجهها ما رح نخسر شي إذا جربنا".

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .