الأحد 2021/03/07
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

ماذا يحدث للجسم عند تناول جلد الدجاج؟

السبت 20 فبراير 2021 11:16 م بتوقيت القدس المحتلة

7AD76A75-9A83-435E-8CD1-A4D0C74BF9FB
حديث اليوم
من فوائد تناول الدجاج احتوائه على البروتينات بشكل كبير وهو أحد أفضل مصادر البروتينات المسؤولة عن بناء الهياكل في الجسم مثل الخلايا والعظام.

ويعدّ الدجاج مصدرًا غنيًا بالأحماض الأمينية التي تسمى التريبتوفان والتي تمنح الجسم شعورًا بالراحة، ويحتوي الدجاج أيضًا على مادة السيلينيوم التي تعدّ من المصادر المهمة المضادة للأكسدة والتي تعالج الالتهابات في الجسم، ويحتوي الدجاج على فيتامين B3، والمعروف أيضًا باسم النياسين وهو المسؤول عن تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة والحفاظ على خلايا الجسم الصحية،

ومن جانب آخر، يحتوي جلد الدجاج المقرمش والمغطى بالبهارات على عناصر غذائية مهمة لصحة الإنسان، أهمها إنقاص الوزن “بسبب احتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، إذ إنه يعزز الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي يحفز من إنقاص الوزن”.

خفض نسبة الكوليسترول “يحتوي جلد الدجاج على نسبة عالية من الدهون الغير المشبعة الأحادية، التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار، وتحفيز مستوي الكوليسترول الجيد”.

الحفاظ على صحة القلب “كونه غني بحمض الأوليك، إذ يساهم في التقليل من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات والنوبات القلبية، فضلاً أنه يقلل من نمو الأورام السرطانية”.

خفض نسبة سكر الدم “استهلاك المزيد من حمض الأوليك الموجود في جلد الدجاج، يمكن أن يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، عن طريق الحد من مقاومة الأنسولين”.

تقوية قدرة الجهاز المناعي “يحتوي على كميات معتدلة من الدهون الصحية التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى والفيروسات، والحفاظ على كثافة العظام

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .