السبت 2021/04/10
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

اشترى وعاء بـ35 دولاراً .. واكتشف أنه ويصل سعره لـ500 ألف ..!

الخميس 04 مارس 2021 04:51 م بتوقيت القدس المحتلة

ED192C86-AB90-4891-8EF1-89C2278DF521
حديث اليوم
المفاجآت السعيدة هي التي تأتي على حين غرّة، وبمحض الصدفة تجعلك ثرياً دون سابق إنذار، وهذا ما حصل مع بطل قصتنا الذي اشترى وعاء صغيراً من الخزف بـ35 دولاراً، تبين أنه قطعة أثرية صينية تصل قيمتها لـ500 ألف دولار.

 

▪️ تبين أن وعاءً صغيراً من الخزف تم شراؤه مقابل 35 دولاراً في ساحة بيع في ولاية كونيتيكت كان قطعة أثرية صينية نادرة تعود للقرن الـ15، تراوح قيمتها بين 300 ألف دولار و500 ألف دولار على وشك طرحها للبيع في مزاد سوثبيز.

▪️ يبلغ قطر الزبدية البيضاء المزينة بلوحات زهور زرقاء كوبالت وتصميمات أخرى حوالي 6 بوصات (16 سم)، وصادف أحد عشاق التحف القطعة واعتقد أنها قد تكون شيئاً مميزاً عند تصفح ساحة بيع في منطقة نيو هافن العام الماضي، وفقاً لـ Sotheby’s.

▪️ هذه القطعة، هي واحدة من 7 أوعية موجودة في العالم، ستعرض بمزاد في #نيويورك يوم 17 مارس كجزء من مزاد سوثبي للفنون الصينية، حيث دفع المشتري، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، سعر الطلب البالغ 35 دولاراً، ثم أرسل معلومات وصوراً عبر البريد الإلكتروني إلى Sotheby للمطالبة بإجراء تقييم.

▪️ وبعد الفحص، أكد الخبراء أن القطعة من القرن الـ15 الميلادي وتميّزت الزبدية بأنها ناعمة الملمس للغاية، وكان زجاجها حريرياً، والألوان والتصاميم المميزة لتلك الفترة.

▪️ وبعد التدقيق، تبيّن أن الوعاء يعود لعهد إمبراطور يونغلي، الحاكم الثالث لأسرة مينغ، وتم صنعه لمحكمة يونغلي، ومن المعروف أن محكمة يونغلي أدخلت أسلوباً جديداً في أفران البورسلين في مدينة جينغدتشن، والوعاء منتج أساسي من منتجات Yongle، وفقاً لسوثبيز.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .