الثلاثاء 2021/12/07
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.. الشيخ صبري يطالب بشد الرحال إلى الأقصى الخميس القادم

الأحد 07 مارس 2021 11:30 م بتوقيت القدس المحتلة

6CFD0EF3-DAFD-41D6-AD98-83FA6B90B7C9
حديث اليوم
حث الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك على شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم الخميس المقبل في السابع والعشرين من شهر رجب لعام 1442 هجرية وفق الحادي عشر من شهر آذار " مارس" لعام 2021 ميلادية بمناسبة حلول ذكرى الإسراء والمعراج ، مع مراعاة التقيد بتعليمات الصحة والسلامة العامة نظراً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في بلادنا.

وأوضح الشيخ صبري أن معجزة الإسراء والمعراج وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وهي مرتبطة بعقيدة المسلمين ، وإن من واجبهم إستثمار هذه المناسبة للمرابطة وأداء الصلوات في المسجد الأقصى والمشاركة في حلقات الذكر وحضور الدروس التي تشرح حادثة إسراء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى بيت المقدس وعروجه إلى السماوات العليا حيث فرض الله تعالى الصلاة " عمود الدين " على أمة الإسلام وذلك في سماء القدس.

وأشار إلى أن المسجد الأقصى شهد مؤخراً تصعيداً ملحوظاً من إقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة لأبوابه وساحاته ومحاولاتهم أداء طقوسهم التلمودية داخل باحاته الطاهرة ، وتواصل شق الأنفاق أسفله وحوله تحت حماية سلطات الإحتلال الإسرائيلي وبدعم من الجمعيات التلمودية لتحقيق هدفهم في السيطرة عليه.

وناشد الشيخ عكرمة بهذه الذكرى العطرة الدول العربية والإسلامية تعزيز صفوفهم وتكثيف جهودهم وتوحيد مواقفهم لصون المقدسات الدينية والأملاك الوقفية في مدينة القدس وفلسطين ومواجهة الحملات العالمية المضادة للدين الإسلامي والعمل على نشر تعاليمه ومبادئه القائمة على الوسطية والمحبة والعدل وإحترام سائر الأديان والطوائف والمعتقدات الأخرى .

المصدر : القدس

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .