الأحد 2021/04/11
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

«وداعاً أيها الأغبياء» يهيمن على جوائز «سيزار»

السبت 13 مارس 2021 12:14 م بتوقيت القدس المحتلة

9A9573E1-96CD-4FE1-9861-D2B6600A4746
حديث اليوم
نال فيلم «وداعاً أيها الأغبياء» للمخرج ألبير دوبونتيل، حصة الأسد من جوائز سيزار، أمس، إثر حفلة عكست صرخة القطاع الثقافي المتضرر بشدة جراء الجائحة ورغبة القائمين على هذه المكافآت الفرنسية الموازية لجوائز الأوسكار الأمريكية في الاحتفاء بالتنوع.

No Image Info



وحصد الفيلم 7 مكافآت في الحفلة التي أقيمت بنسختها الـ46 على مسرح الأولمبيا في باريس، بينها الجائزة الأبرز عن فئة «أفضل فيلم» التي حصدها ألبير دوبونتيل البالغ 57 عاماً للمرة الأولى في مسيرته.


 

No Image Info



وحصل العمل الكوميدي للممثل والمخرج الذي كان من أبرز نجوم السهرة رغم تغيبه عنها، أيضاً، على جائزة سيزار أفضل مخرج وأفضل ممثل في دور ثانوي (نيكولا مارييه)، كما حصد جائزة الفيلم المفضل لدى التلامذة الثانويين.



أما الخيبة الأكبر خلال الأمسية فكانت لإيمانويل موريه الذي خرج خالي الوفاض، رغم ترشح فيلمه «ما نقول وما نفعل» في 13 فئة، كذلك الأمر مع فرنسوا أوزون عن «صيف 85» المعتاد على الترشح من دون الفوز.


 

No Image Info

أما على صعيد التمثيل، فقد فاز الممثل الفرنسي من أصل تونسي بجائزة أفضل ممثل عن دوره كأب يحاول إيجاد متبرع بالكبد لابنه في فيلم «بيك نعيش» للمخرج التونسي مهدي البرصاوي.

وفازت لور كالامي بجائزة أفضل ممثلة عن دورها كمتنزهة تتنقل مع حمار في فيلم «أنطوانيت دان لي سيفين».

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .