الأحد 2021/05/09
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

الفصائل تنهي حوار القاهرة وهذه تفاصيل البيان الختامي

الأربعاء 17 مارس 2021 08:14 م بتوقيت القدس المحتلة

untitled-1-185-1616000710
حديث اليوم
اختتمت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأربعاء، حوارها الذي عُقِد في العاصمة المصرية القاهرة، مشدّدة في نص البيان الختاميّ على ضرورة؛ "وحدة الأراضي الفلسطينية قانونيا وسياسيا".

وأصدرت الفصائل الفلسطينية بيانًا ختاميًا حول مجريات الحوار الوطني الذي استضافته العاصمة المصرية القاهرة يومي 16و17 مارس الجاري. وذكر البيان أنّ الفصائل عقدت اجتماعًا بمشاركة رئاسة المجلس الوطني لمنظمة التحرير، ولجنة الانتخابات المركزية.

وناقش المجتمعون "بمسئولية عالية القضايا الوطنية كافة والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني استنادا المرسوم الرئاسي الصادر في 15 يناير ۲۰۲۱ وسبل تعزيز الشراكة الوطنية، وتمّ الاتفاق على سُبل معالجتها بما يعزز المسار الديمقراطي الوطني الفلسطيني وإحالتها للجهات المختصة".

واستمع المشاركون إلى تقرير لجنة الانتخابات المركزية حول سير الإعداد للانتخابات التشريعية، واتّفقوا على "حلول للموضوعات العالقة؛ بما يضمن سير العملية الانتخابية بشفافية ونزاهة عالية تعبر عن تطلعات الشعب الفلسطيني".

وبحسب البيان فإنّ رئاسة المجلس الوطني الفلسطيني قدّمت تقريرا تفصيليا حول رؤيتها لوضعية المجلس والمنظمة، كما ناقش المجتمعون آليات تشكيل المجلس الوطني الجديد وعدد أعضائه.

ونصّ على "اعتبار مؤتمر الأمناء العامين في حالة انعقاد دائم لمتابعة ما تم التوافق عليه"، مؤكّدين على وحدة الأراضي الفلسطينية قانونيا وسياسيا، وعلى ضرورة أن تجرى الانتخابات القادمة بالقدس والضفة الغربية وقطاع غزة، والتصدي لأية إجراءات قد تعيق إجراء ها خاصة بالقدس.

كما أكّد المشاركون على استكمال تشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية الشاملة وتفعيلها وفقا لبيان لقاء الأمناء العامين الأخير.

وذكر البيان أنّ الفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية وقّعت على "ميثاق شرف" أكدوا خلاله حرصهم على سير العملية الانتخابية بكافة مراحلها بشفافية ونزاهة، متوجهين بالتحية والتقدير والإعزاز لشهداء شعبنا والأسرى والأسيرات، مقدّرين دعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للشعب الفلسطيني والجهود التي تبذلها مصر في رعاية الحوار الوطني الفلسطيني في مراحله كافة ومتابعتها الحثيثة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

المصدر : وكالة معا

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .