السبت 2021/04/10
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

العلماء يكتشفون سلالة جديدة من فيروس كورونا في تنزانيا أشد فتكًا

الأحد 28 مارس 2021 11:20 م بتوقيت القدس المحتلة

454AE4B0-8B4B-486A-B880-DEAEAD183364
حديث اليوم
اكتشف العلماء سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في تنزانيا تعد الأكثر فتكا، بين السلالات المتحورة المكتشفة مؤخرا.وبحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية، تم الكشف عن سلالة أكثر تحورا لفيروس كورونا لدى مسافرين من تنزانيا، ما دفع العلماء إلى المطالبة بتشديد الرقابة على هذا البلد.

ذكر تقرير قدمه أحد الخبراء الطبيين إلى منظمة الصحة العالمية، أن السلالة الجديد، تشمل طفرات عدة أكثر من أي نسخة متحورة من الفيروس اكتشفت خلال الفترة الماضية. من جانبه، قال البروفيسور توليو دي أوليفيرا رئيس مختبر "كريسب" للأبحاث إن هناك إصابات بالسلالة الجديدة لمسافرين وصلوا إلى أنجولا قادمين من تنزانيا.

وأوضح أن علماء المركز يواصلون تحليل السلالة الجديدة، لمعرفة كيفية تفاعلها ضد الأجسام المضادة، بحسب الصحيفة. ويأتي اكتشاف المتغير الجديد لفيروس كورونا في تنزانيا، في وقت يشعر الخبراء بالقلق من عدم إفصاح السلطات التنزانية عن البيانات الحقيقية المتعلقة بالوباء وطرق السيطرة على الوضع.

وبحسب الدراسات، تعد السلالة المتحورة الجديدة محصنة ضد الأجسام المضادة وتنتقل بسهولة من ناقل إلى آخر، فيما يخشى العلماء من أن اللقاحات الحالية قد تكون عديمة الفائدة ضدها.

وكان الرئيس التنزاني جون ماجوفولي يقلل من خطر فيروس كورونا "كوفيد-19" معلنا محاربته بالصلاة، لكنه توفي منتصف شهر مارس الجاري نتيجة سكتة قلبية، فيما شكك معارضون في إصابته بالفيروس.

وسبق أن دعت منظمة الصحة العالمية السلطات في تنزانيا إلى التعامل بجدية مع جائحة كورونا، فيما تظهر البيانات الرسمية تسجيل 509 حالة إصابة فقط بالفيروس في البلاد بينها 21 حالة وفاة.

وحذر العلماء من سلالات متحورة لفيروس كورونا "كوفيد-19" اكتشفت على مدار الأشهر الماضية في دول عدة منها بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل وفرنسا، حيث تشير الدراسات الأولية إلى أن تلك النسخ أكثر فتكا وسرعة في نقل العدوى.

المصدر : المغرب اليوم

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .