الأربعاء 2021/12/08
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

كيف تتغلبين على مشاكل البشرة في فصل الربيع؟

الثلاثاء 30 مارس 2021 08:29 م بتوقيت القدس المحتلة

B38ECBF3-57C3-4CBA-9B20-35C6184F56A7
حديث اليوم
رغم الأجواء الربيعية الرائعة، والطقس المشمس، والسماء الصافية، والزهور المتفتحة التي نستقبلها الآن مع قدوم فصل الربيع، فإن هناك بعض مشاكل الجلد والبشرة التي قد تؤرق الفتيات في هذا الموسم، مثل احتراق الجلد، وحساسية الجلد، والحكة، وغيرها من الأمور التي تصاحب هذا التغير المناخي في الطقس. ولهذا نستعرض لكِ أكثر مشاكل البشرة والجلد شيوعاً في فصل الصيف، مع بعض النصائح والطرق لمعالجتها، بحسب thetalko.

التهاب الجلد البرلوكي Berloque Dermatitis

واحدة من أكثر الأمور التي نحبها في الربيع، هي الشمس المشرقة بعد شهور جلسنا فيها بالطقس البارد، إلا أن الشمس تعتبر أحد أكبر العوامل المسببة لمشاكل البشرة، ولهذا علينا أن نكون حذرين للغاية عند التعرض للشمس.

وإحدى هذه المشكلات هي تهيج الجلد المعروف باسم «التهاب الجلد البيرلوكي»، ويحدث نتيجة استجابة للتفاعل الكيميائي بين الأشعة فوق البنفسجية ومركبات أخرى عادة ما تكون موجودة في منتجات مثل المرطبات والعطور وما شابه ذلك، وهو أمر طبيعي يحدث مع ارتفاع درجات الحرارة.

العلاج؟

من البداية يجب علينا وضع تلك المعلومة في الاعتبار، وتجنب وضع مركبات تحتوي على عطور قوية على الجلد مباشرة، خاصة إن كنا سنعرض تلك المنطقة من الجسم للشمس مباشرة، أو من الممكن تغيير تلك المنتجات واستبدالها بأخرى أكثر طبيعية.


 

No Image Info



حب الشباب

الشمس الحارقة من الممكن أن تظهر أيضاً حب الشباب والبثور بشكل كبير، ويحدث ذلك بسبب أن المزيد من الحرارة المرتفعة يعني المزيد من التعرق، والعرق يأخذ فرص الاختراق إلى الجلد بطريقة مذهلة، ما يجعل الجسم عرضة للحبوب والبثور، فالعرق ما هو إلا بكتيريا يفرزها الجسم، ولهذا ستلاحظ أن تلك الحبوب لا تظهر في الوجه فقط، بل في أنحاء متفرقة من الجسم، لأنك ببساطة لا تتعرق فقط من خلال وجهك.

العلاج والوقاية؟

يفضل أن تحمل معك مناديل مبللة ومعقمة بمواد طبيعية مضادة للحساسية، لتمسح وجهك باستمرار كإجراء وقائي، بالإضافة إلى ذلك، قم بتبديل غسولك الحالي إلى غسول يحتوي على مكونات مضادة لحب الشباب، وقم بتبديل كريم الأساس السائل إلى الباودر، حيث إن السائل يساعد على امتصاص البشرة بشكل أقوى للعرق، على عكس الباودر الذي يمتص الزيوت من البشرة.


 

لدغ الحشرات



لدغ الحشرات

نحن جميعاً على دراية جيدة بأن الربيع والصيف هما موسما الحشرات كالبعوض والناموس وغيره، والتي تترك أثراً غير مرغوب بعد أن نتعرض للدغة من حشرة ما، يصاحبها تهيج وحساسية في الجلد، بالإضافة إلى شعور مزعج بالحكة.

كيف تعالجين لدغ الحشرات؟

من الصعب حقاً أن تمنعين نفسك من الخدش، ولكن حاولي بأقصى ما تستطيعين لتجنب ترك علامات على بشرتك، ويمكن تخفيف الحكة باستخدام غسول أو كريم يحتوي على نسبة بسيطة من الكورتيزون، أو الماء البارد سيكون كافياً بالغرض في كثير من الأحيان.


 

No Image Info



خشونة الجلد

عندما يأتي الربيع، من الشائع جداً أن تعاني النساء والفتيات بشرة أكثر خشونة، سواء كان ذلك في ذراعيك أو ساقيك أو الوجه، إضافة إلى بقع بيضاء وحمراء تبدأ في الظهور، ما يعطي الجلد إحساساً غير مرغوب فيه.

وبالطبع لا أحد يريد بشرة تبدو خشنة وتفتقد لملس حريري، خاصة عندما يكون هذا هو الوقت المثالي من العام للبدء في ارتداء بلوزات بلا أكمام، وفساتين، وملابس أخف وزناً بشكل عام.

حلول للبشرة الخشنة في فصل الربيع

قومي بتقشير جسمكِ بالكامل مرة واحدة في الأسبوع، لكن لا تفرطين في ذلك حتى لا يسبب تهيجاً للجلد، ومن ثم استخدمي مرطباً يحتوي على حمض اللاكتيك في تركيبته، لكي يساعد على تهدئة البشرة تماماً ومنحها ترطيباً فعّالاً.


 

No Image Info



الطفح الشمسي Sun Rash

لا يمكنك أن تظنين أن بشرتكِ سوف تنتقل من أشهر البرد والرياح والمطر والثلج، إلى أيام مشعة من الشمس دون أي نوع من النتائج السلبية!

فقد تعاني بعض الفتيات حساسية من الشمس، وتظهر عليهم أعراض خطيرة جداً عند التعرض لها لفترات طويلة من الوقت أشهرها هو الإصابة بما يعرف بالطفح الشمسي، والذي يظهر على شكل احمرار وسخونة حادة في الوجه.

علاج الطفح الشمسي

إن أفضل حل هو محاولة تجنب المكوث في الشمس لمدة طويلة، مع استخدام بخاخات ترطيب الوجه المنعشة باستمرار، إذ يمكنك حمله بحقيبتكِ، واستخدامه طوال اليوم لتجنب تهيج البشرة

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .