الأحد 2021/05/09
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

ومن السيلفي ما قتل.. بين الغرق والصعق والدهس والسقوط.. 330 ضحية لـ«الصورة المجنونة»

الأربعاء 21 أبريل 2021 09:30 م بتوقيت القدس المحتلة

986ABA3A-14B8-4036-B65C-AFB675C6C857
حديث اليوم
ظهرت نتائج صادمة أن هوس السيلفي في الأماكن الخطرة يحصد أرواح 330 شخصاً في العالم سنوياً

وتشمل مسببات الوفاة بسبب السيلفي السقوط من المرتفعات، وحوادث الطريق، والصعق الكهربائي، أو الغرق، وغيرها من الأسباب الناجمة عن التهور والإهمال من أجل التقاط صورة للذكرى ربما لا يراها سوى الورثة والأحباء!

وكان العلماء والمختصون قد دعوا إلى تخصيص مناطق ممنوع فيها السيلفي للحد من الحوادث وتقليل عدد الضحايا.

وذكرت صحيفة ذا صن أن 3 دول تتصدر قائمة ضحايا السيلفي هي الهند برصيد 176 ضحية، والولايات المتحدة الأمريكية وفي جعبتها 26 ضحية، تليها روسيا التي يبلغ عدد ضحاياها من السيلفي 19 شخصاً سنوياً.

وفي مقدمة الأماكن الخطرة لتلك العادة القاتلة تأتي خطوط السكك الحديدية، حيث يعمد مغامرون لتعريض حياتهم للخطر بالتقاط صورة سيلفي أثناء مرور القطارات السريعة، وفي بعض الأحيان لا يتمكنون من الابتعاد قبل مرور القطار، أو لا ينتبهون لمرور قطار في الجهة المقابلة.


 

No Image Info



ومن بين الضحايا 62 شخصاً ماتوا أو جرحوا على خطوط السكك الحديدية، و38 سقطوا من أعلى جرف صخري مرتفع، و24 غرقوا في النهر، وذلك وفقاً لبيانات تم تجميعها من وسائل الإعلام عبر العالم.

وفي وقت سابق من هذا العام الجاري، غرقت فتاة في الهند أثناء التقاطها صورة سيلفي بعد أن دفعها سائح وسقطت في النهر.

No Image Info



وكانت نيروباما براجاباتي واقفة على بعض الصخور عندما قام رجل يلتقط صورة سيلفي بخطوة إلى الوراء وتعثر- مما تسبب في سقوطها عن طريق الخطأ في المياه المضطربة أدناه، ولم يتمكن أحد من إنقاذها.

وفي عام 2017، غرق ثمانية رجال تُراوح أعمارهم بين 21 و28 سنة عندما أرادوا التقاط صورة سيلفي جماعية أثناء ركوبهم أحد القوارب، ما تسبب في ميلان القارب وانقلابه وسقوطهم في النهر قرب مدينة ناجبور الهندية.

كما مات ثلاثة من عائلة واحدة غرقاً في النهر أثناء ممارسة تلك العادة المظهرية التي تكتسي بالحماقة أحياناً، بعد أن أردوا التقاط صورة على حافة أحد الأنهار رغم أن أياً منهم لا يعرف العوم، وجرفتهم الأمواج المتلاطمة إلى عرض النهر ليصبحوا طعاماً للأسماك المتوحشة.


 

No Image Info



كما شهدت الهند إصابة أكثر من 48 شخصاً عندما أرادوا التقاط صورة سيلفي بجوار نيران أحد المخابز في شيناي.

وتعد الجرف الصخرية من الأماكن المحببة لالتقاط الصور، ولكنها أيضاً ساحة للحزن والمعاناة والحوادث المميتة.

وفي نهاية العام الماضي، أصيب كاشوارا دا أونكا بكسور متعددة وشرخ في الجمجمة بعد أن حاول التقاط صورة للذكرى في أحد الأماكن الطبيعية المرتفعة الرائعة في البرازيل.


 

No Image Info



ومن أجل صورة تخلد شروق الشمس، سقطت الحسناء الأسترالية مادلين ديفيز(21 سنة) من ارتفاع 100 قدم بعد أن تسلقت حاجزاً لتحظى بلقطة لا تتكرر، كانت هي الأخيرة بعد أن لقيت حتفها في دياموند باي قرب سيدني.

وتتوالى الحوادث، وهذه المرة من إسبانيا التي مات فيها بريطانيان سقطا من جرف يبلغ ارتفاعه 30 قدماً أثناء التقاط صورة في كوستابلانكا الإسبانية في 2019.

ولم تدر الأم البريطانية كارمن جرينواي 41 سنة أن ابتسامتها للكاميرا ستكون هي الأخيرة بعد أن حاولت التقاط صورة وهي تقود دراجتها في لندن.

No Image Info



ضحكتك فيها كهربا!

ويشكل الصعق الكهربائي أحد مسببات الموت بسبب السيلفي أيضاً، وكأن الضحايا يجسدون أغنية الجسمي الشهيرة "ضحكتك فيها كهربا".

ففي كرواتيا، تسلق شخصان حاوية فوق قطار لالتقاط الصور وتعرضا لصعقة كهربائية بقوة 25 ألف فولت.

من جانب آخر، لقي ثلاثة أطفال مصرعهم في روسيا بعد أن صدمهم القطار في مقاطعة نادزينسكي أثناء التقاط صورة فوق خط السكك الحديدية

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .