الأربعاء 2022/05/25
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

وزير الخارجية الأمريكي يتجه إلى الشرق الأوسط.. بلينكن سيلتقي كبار المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين

الجمعة 21 مايو 2021 10:20 ص بتوقيت القدس المحتلة

image-1
حديث اليوم
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء الخميس 20 مايو/أيار 2021، أنه سيتوجه إلى الشرق الأوسط "في الأيام القليلة المقبلة للقاء مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين وإقليميين آخرين، في أعقاب دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وتل أبيب حيز التنفيذ.

نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، قال إن بلينكن تحدث هاتفياً مع نظيره الإسرائيلي غابي أشكينازي، الذي "رحب بالرحلة المرتقبة للوزير بلينكن له إلى المنطقة".

وأضاف قائلاً: "حيث سيلتقي وزير الخارجية (بلينكن) في الأيام المقبلة نظيريه الإسرائيلي والفلسطيني ونظراء إقليميين للتباحث معهم في جهود التعافي، والعمل سوياً على بناء مستقبل أفضل للإسرائيليين والفلسطينيين".

فيما لم يحدد برايس متى بالتحديد سيبدأ الوزير الأمريكي جولته في المنطقة.

هدنة بين المقاومة الفلسطينية وتل أبيب 

ويأتي هذا بعد إعلان التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، برعاية مصرية، بدأ في الساعة الثانية بالتوقيت المحلي من فجر الجمعة.

كما قالت القاهرة إنها ستقوم بإيفاد وفدين أمنيَّين إلى تل أبيب والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ، والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

والخميس 20 مايو/أيار 2021، دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وبلغ عدد ضحاياه 232 شهيداً، بينهم 65 طفلاً و39 سيدة و17 مسناً، بجانب نحو 1900 جريح، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

فيما استشهد 28 فلسطينياً، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، وضمنها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

كما استشهد فلسطينيان، أحدهما في مدينة أم الفحم والآخر بمدينة اللد، وأصيب آخرون خلال مظاهرات في البلدات العربية داخل إسرائيل

المصدر : عربي بوست

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .