الأربعاء 2021/10/20
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

5 أنواع من الفاكهة تحميك من الجفاف في الصيف

الإثنين 14 يونيو 2021 08:20 م بتوقيت القدس المحتلة

1209256
حديث اليوم
عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع خلال أشهر الصيف، نحتاج إلى الانتباه جيداً لكميات الماء والسوائل الرطبة التي نتناولها، هذا بالإضافة إلى بعض الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء، وتحمينا من الجفاف.

وهناك كثير من أنواع الفاكهة تحتوي على كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلى العناصر الغذائية المهمة التي تحمي الجسم من كثير من المشاكل الصحية، وينصح الأطباء بتناولها باستمرار طوال فصل الصيف، بحسب womans day.

البطيخ

البطيخ

البطيخ ربما نضعه على رأس القائمة، ففضلاً عن طعمه اللذيذ، فهو يحتوي على حوالي 98% منه من الماء، حيث يبقى الجسم رطباً لساعات طويلة، كما يحتوي البطيخ أيضاً على مادة الليكوبين، التي تحمي خلايا الجلد من أضرار أشعة الشمس، كما أن البطيخ غني بالألياف، التي تسّهل حركة الأمعاء، لهذا هو مفيد في حالات الإمساك.


البرتقال

البرتقال

البرتقال من الفاكهة الحمضية الغنيّة بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي مهم في الصيف مرتبط بحالة العضلات في الجسم، إذ يفقد الجسم البوتاسيوم من خلال التعرق، ما يتسبب في خطر الإصابة بتقلصات العضلات، في حال لم يتم تعويض هذا النقص.

علاوة على ذلك فإن البرتقال يحتوي على حوالي 80% من الماء، لذا فإن تناول شرائح قليلة من العصير سيبقيك رطباً خلال أيام الصيف الأكثر تعرقاً.

الشمام

الشمام

الشمام مثل البطيخ يحتوي على كميات كبيرة من الماء، كما أنه مدر للبول، حيث يساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة والملح، وهذا مهم بشكل خاص للنساء، حيث إن التغيّرات الهرمونية في جسم المرأة، قد تتسبب في كثير من الأحيان باحتباس السوائل داخل الجسم.

كما أن الشمام يمكن إدراجه في النظام الغذائي قليل السعرات، إذ يحتوي كوب واحد منه على حوالي 60 سعرة حرارية، فضلاً عن أنه يعزز الشعور بالشبع لساعات طويلة.

التوت البري

التوت البري

يحتوي التوت البري على حوالي 87% من الماء، ما يجعله من الفواكه المناسبة لتناولها في فصل الصيف، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، ما يقوي المناعة، ويساعد على ترطيب الجلد، كما أُثبتت فعالية التوت البري في الحماية من نزلات البرد، التي قد يُصاب بها البعض في موسم الصيف.



الخوخ

الخوخ

الخوخ غني بالفيتامينات مثل فيتامين C، K، E، ويحتوي على كميات مناسبة من المعادن مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والزنك والمنغنيز، والفوسفور، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة.

وكل تلك العناصر والمكونات تجعله الأفضل في حماية جسمك من الأمراض، ومنحك الترطيب الكافي في فصل الصيف، كما أنه يحسّن من مستويات ضغط الدم في الجسم، ومفيد لصحة البشرة بسبب احتوائه على فيتامين سي الذي يحافظ على الجلد مشرقاً.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .