الخميس 2021/08/05
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

5 سبل لتحويل أحلامك إلى حقيقة

الإثنين 21 يونيو 2021 11:18 م بتوقيت القدس المحتلة

1-1446155
حديث اليوم
المثابرة والاجتهاد أحد المفاتيح الأساسية لتحويل أحلامك إلى حقيقة خاصة لرواد الأعمال من الشباب. ونرصد في هذا التقرير 5 سبل يمكن لرواد الأعمال من خلالها تحقيق أحلامهم، وذلك بالاستعانة بالبيانات المتاحة لدى المجلة الأمريكية فاست كومباني.

1- عمل شيء من اللاشيء

عندما تؤمن بأحلامك يمكنك أن تحققها في المستقبل حتى لو لم تمتلك ما يؤهلها من التحقيق سوى الإصرار والإبداع.

عادة ما يكون الفيصل في نجاح تحقيق الأحلام والمشاريع ليس الميراث أو الأصول والموارد المادية، ولكن الفيصل الحقيقي هو الإبداع والإتقان في التنفيذ، فإذا كان لديك حلم يمكنك أن تفرغ فكرته على جهاز الكمبيوتر لتضع استراتيجية لتنفيذه ومن ثم تجده بدأ أن يتحقق شيئاً فشيئاً.

ويقول أحد رواد الأعمال إنه بدأ مشروعه هو وحفنة قليلة من الأشخاص وفي غضون 6 سنوات نما ذلك المشروع من اللاشيء ليضم مئات الموظفين وآلاف العملاء.

2- اركض وسط حرائق الغابات

عادة ما نسمع أن «الفرصة تدق بابك مرة واحدة فقط» ولكن في بعض الأحيان نجد أنها قد لا تطرق بابك إطلاقاً وحينها عليك أن تبحث عنها بذاتك وإذا لم تجدها فعليك أن تصنعها بنفسك.

وهنا يمكنك العمل على مواجهة المشاكل الأكثر إلحاحاً والتحديات الصعبة في مجال عملك والاصطدام بها مباشرة، وبذلك يبرز تأثيرك في كل خطوة تخطوها نحو حلمك وتبرز بين أقرانك في نفس المجال.

3- لا تدع مجالاً للراحة

قد نجد البعض يترك وظيفته المستقرة للتوجه إلى البدء من جديد وإنشاء مشروع جديد ذي مخاطر مرتفعة لمطاردة أحلامه وتحقيق ذاته وهو ما يطلق عليه العلماء «مطاردة العظمة».

ويقول العلماء في تلك النقطة إن تلك المطاردة ليست بيسيرة، بل مليئة بالتضحيات، وقد تحمل المكسب والخسارة وقد تكون سبيلاً إلى تحقيق حلمك أو بعيدة عنه، ولكنهم يؤكدون أن الحلم لا يكون في الجانب المريح من الحياة، ويجب البحث والسعي عليه وسط المصاعب.

4- عندما يصعب الطريق.. جاهد

وفي طريقك إلى مطاردة الصعاب في محاولة للتوسع وتحقيق أحلامك قد يعرقلك العديد من الصعاب والعثرات وحينها يجب عليك المثابرة والاجتهاد وتحويل نقطة فشلك إلى نقطة انطلاق جديدة نحو النجاح.

5- راهن على نفسك

يعتبر الرهان على النفس أهم سبل تحقيق الأحلام لرواد الأعمال وتحويلها إلى حقيقة، فإذا كنت تسعى لتحقيقها يجب عليك التحلي بالشجاعة والمثابرة حتى في أحلك الظروف.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .