الخميس 2021/08/05
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

إيطاليا وألمانيا تسعيان لنقل نهائي يورو 2020 من لندن بسبب كورونا

الإثنين 21 يونيو 2021 11:32 م بتوقيت القدس المحتلة

1209256
حديث اليوم
حذرت الحكومتان الألمانية والإيطالية الاثنين من إقامة الدور النهائي ببطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) في العاصمة البريطانية لندن بسبب تفشي سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد (دلتا).

وأكد رئيس وزراء إيطاليا، ماريو دراغي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أثناء زيارة عمل للعاصمة الألمانية «سأتدخل شخصياً حتى لا يقام النهائي في بلد يسجل أعلى معدل خطورة للإصابة بفيروس كورونا المستجد».

من جانبها، ذكرت الحكومة الألمانية مراراً وتكراراً هذه الأيام بالتوصية الصريحة بعدم السفر إذا لم يكن ذلك ضرورياً، إلى المملكة المتحدة، التي لا تستقبل رحلات سياحية أو مشجعين لحضور مباريات اليورو.

وأشارت ميركل في كلمتها «البلدان حريصان على الحذر الشديد من الوباء»، مضيفة أن التطور الحالي «مُشجِع» في كل من ألمانيا وإيطاليا، التي كانت أكثر الدول تضرراً من الفيروس التاجي في مراحله الأولى.

إلا أن ميركل نوهت إلى أن هذا الـتطور «هش»، مستشهدة بالوضع الحالي في المملكة المتحدة أو البرتغال في مواجهة توسع للسلالة الجديدة الشرسة (دلتا).

وتم طرح ولاية بافاريا كبديل لاستضافة نهائي البطولة في حالة تردي الوضع في بريطانيا، في الوقت الذي أكد فيه رئيس حكومة الولاية، المحافظ ماركوس زودر، «أن ميونيخ جاهزة» لاستضافة هذا الحدث.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .