الخميس 2021/08/05
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

بايدن يعلن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا بعد انهيار مبنى

الجمعة 25 يونيو 2021 01:39 م بتوقيت القدس المحتلة

15AFD15E-D403-4935-ADC9-C9559B7566FF
حديث اليوم
أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا، بعد انهيار مبنى مكون من 11 طابقا في عاصمة الولاية مدينة ميامي.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن  طلب مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن انهيار مبنى Surfside يوم أمس الخميس.

وأضاف: "إجراء الرئيس بايدن هذا يخول وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA)، بتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تهدف إلى التخفيف من المشقة والمعاناة التي تسببها حالة الطوارئ على السكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة للمحتاجين"، مبينا أن "تدابير الطوارئ المصرح بها بموجب الباب الخامس من قانون ستافورد، هي لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة والسلامة العامة ولتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة في مقاطعة ميامي".

ولقي شخص واحد على الأقل مصرعه ولايزال العشرات في عداد المفقودين بعد انهيار بناية سكنية من 12 طابقا شمالي ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، حسبما قال مسؤولون.

وقالت شرطة مقاطعة ميامي-داد إن عدد الأشخاص الذين لم يتحدد مكانهم ارتفع في تقدير جديد إلى 99 شخصا.

وليس من الواضح عدد الأشخاص الذين كانوا داخل البناية في ذلك الوقت.

وشُيدت البناية في بلدة "سيرفسايد" في عام 1980، وتأثر نحو نصف الوحدات السكنية من أصل 130 وحدة بفعل الانهيار.

المصدر : البيت الابيض

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .