الأربعاء 2021/09/29
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية

الإثنين 26 يوليو 2021 01:07 م بتوقيت القدس المحتلة

9D0AEEC7-73F8-40CC-9ACC-ED245D27B877
حديث اليوم
الكركم أحد أشهر أنواع التوابل المعروفة بفوائدها العلاجية، الصحية والتجميلية منذ القدم، كما ويتميز بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة، خاصّة الدهنية منها.

ونظراً لصعوبة استخدام الكركم في عمل الأقنعة المنزلية والمقشر المنزلي، لما يتركه من لون أصفر واضح على البشرة، يصعب التخلص منه بغسل الوجه بالماء والغسول، لجأت العديد من الشركات لصناعة “صابونة الكركم”، والتي تتميز بالعديد من الفوائد للبشرة الدهنية، منها:

• يساعد الكركم في تقليل إفراز الدهون الزائدة على البشرة، مما يقلل من مظهرها الدهني غير المستحب للكثير من الأشخاص، لذلك فإن استخدام صابونة الكركم يومياً، يساعد في ترطيب البشرة وتخليصها من الدهون الزائدة التي تسد المسام، وتتسبب في ظهور حب الشباب والبثور.

• يتمتع الكركم بخصائص مضادة للالتهابات، وهو ما يجعل استخدام صابونة الكركم فعالاً للغاية في التخلص من الالتهابات المُصاحبة لحب الشباب أو التي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

• تتميز صابونة الكركم بأنها مضاد طبيعي للبكتيريا، وهو ما يساعد في القضاء على البثور وحب الشباب والآثار الداكنة المصاحبة له، والتي تُعد من أبرز مشاكل البشرة الدهنية.

• تُعد صابونة الكركم مقشراً رائعاً للبشرة، يخلصها من الجلد الميت، مما يساعد في ظهورها بمظهر أكثر نضارة.

• تساعد على تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة، لذلك تستطيع صابونة الكركم منح بشرتكِ مظهراً أكثر إشراقاٌ ونضارة.

• تساعد صابونة الكركم على علاج الندبات التي تنتج عن حب الشباب في البشرة الدهنية، نظراً لقدرة الكركم الفعالة على المساعدة في علاج والتئام الجلد، إضافة إلى فعاليته في علاج علامات التمدد التي تظهر أحياناً في الجسم أو الوجه

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .