الأربعاء 2021/10/20
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

دلالات.. للجسد 8 لغات

الجمعة 13 أغسطس 2021 10:06 ص بتوقيت القدس المحتلة

D43D3A19-E272-478B-857E-65F5943EBCDC
حديث اليوم
تعد لغة الجسد عِلماً قائماً بذاته، وهنا بعض إيحاءاته:

1. العيون

إن عدم القدرة على التواصل المباشر بالعين يشير إلى الملل أو عدم الاهتمام، وإذا نظر الشخص إلى الأسفل، فغالباً ما يشير ذلك إلى العصبية أو الاستسلام. وتتوسع الحدقة عندما يزداد الاهتمام. ويزيد معدل الرمش عندما يفكر الناس أكثر أو يشعرون بالتوتر أو عندما يكذبون خاصة عندما يكون مصحوباً بلمس الوجه، والنظر لأعلى ولليمين أثناء المحادثة يشير إلى أن أحدهم يكذب، بينما النظر للأعلى ولليسار يشير إلى أن الشخص يقول الحقيقة.

2. التحديق في الوجه

الابتسامة الحقيقية تشغل الوجه كله، بينما الابتسامة المزيفة تشغل الفم فقط. أما «نصف الابتسامة» فتشير إلى السخرية أو عدم اليقين. وربما تكون تغطية الفم أو لمس الشفاه باليدين أو الأصابع أثناء التحدث مؤشراً على الكذب.

3. الاقتراب

ربما يكون الوقوف أو الجلوس على مقربة من شخص ما أحد أفضل مؤشرات العلاقة. إذا قام شخص ما بالتراجع أو تحرك بعيداً عندما تقترب، فقد يكون ذلك علامة على أن المودة ليست متبادلة.
 

4. شخص يقلدك

على سبيل المثال، إذا كنت تجلس على طاولة مع شخص ما وتضع مرفقاً على الطاولة، انتظر 10 ثوانٍ لترى ما إذا كان الشخص الآخر يفعل نفس الشيء. إذا كان شخص ما يقلد لغة جسدك، فهذه علامة جيدة جداً على أنه يحاول إقامة علاقة معك.
 

5. مراقبة حركة الرأس

يشير الإيماء البطيء إلى أن الشخص مهتم بما تقوله ويريدك أن تواصل الحديث. الإيماء السريع يشير إلى أن الشخص قد سمع ما يكفي ويريدك أن تنهي الحديث أو تمنحه دوراً في الكلام. وإمالة الرأس جانباً أثناء المحادثة علامة على الاهتمام بما يقوله الآخر. يمكن أن يكون إمالة الرأس للخلف علامة على الشك. وفي الاجتماعات، يمكنك معرفة الأشخاص ذوي السلطة حسب عدد المرات التي ينظر فيها الناس إليهم.
 

6. النظر لقدمي الشخص 

عند الوقوف أو الجلوس، سيوجه الشخص قدمه بشكل عام في الاتجاه الذي يرتاح له. وإذا بدا أن شخصاً ما منخرطاً في محادثة معك، لكن أقدامه تشير في اتجاه شخص آخر، فمن المحتمل أنه يفضل التحدث إلى هذا الشخص.
 

7. إشارات اليد

إن وضع الشخص الآخر يديه في جيوبه أو يده على رأسه يشير إلى شيء من العصبية أو الخداع الصريح. عند القيام بإيماءات اليد، سيشير الشخص إلى الاتجاه العام للشخص الذي يهمه أن يشاركه الكلام.
 

8. وضعية الذراعين

إذا قام شخص ما بعقد ذراعيه أثناء التفاعل معك، فعادة ما يُنظر إليه على أنه لفتة دفاعية تحميه. ونفس الوضعية تشير إلى القلق أو الضعف أو الذهن المنغلق. وعندما يضع شخص ما يديه على وركه، فهذه رغبة بالهيمنة.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .