الأربعاء 2021/10/20
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

تراجع قياسي لسهم مجموعة علي بابا الصينية

الخميس 19 أغسطس 2021 01:56 م بتوقيت القدس المحتلة

3C4F79E8-D6F4-4DF6-8919-8618F429C3D1
حديث اليوم
تراجع سعر سهم مجموعة التجارة الإلكترونية وخدمات الإنترنت الصينية العملاقة علي بابا غروب هولدنغ في تعاملات اليوم الخميس، 4.3% ليصل إلى مستوى قياسي في إطار موجة بيع كثيفة لأسهم شركات التكنولوجيا الصينية العملاقة بعد إشارة السلطات الصينية إلى اعتزامها اتخاذ المزيد من الإجراءات الرامية إلى الحد من قوتها.

وقالت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم إن تراجع السهم جاء بعد إعلان السلطات الصينية دراسة مقترحات منفصلة لضمان حقوق السائقين الذين يعملون في شركات الإنترنت ومراقبة أداء وتطور هذا القطاع.

كما تراجعت ثقة المستثمرين في سهم أكبر منصة للتجارة الإلكترونية وإعلانات الإنترنت في الصين بعد تصريحات مسؤولي شركة خدمات الإنترنت الصينية العملاقة الأخرى تينسنت، عن احتمال تغيير الحكومة لكيفية استخدام الشركات لبيانات المستخدمين في الإعلانات.

وكبدت الإجراءات الحكومية ضد شركات التكنولوجيا في الصين كبدت سوق الأسهم الصينية نحو تريليون دولار، الشهر الماضي، حيث تحركت السلطات الصينية تحت دعاوى عديدة من مكافحة الاحتكار، إلى حماية الخصوصية، إلى ضرورة تنظيم نشاط التجارة الإلكترونية، وحماية البيانات عبر الإنترنت.

وتراجع سهم علي بابا المسجل في بورصة هونغ كونغ 29% منذ بداية العام الجاري، في حين تراجع مؤشر هانغ سينغ الرئيسي للبورصة 7% فقط في الفترة نفسها.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .