الثلاثاء 2021/12/07
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

«صناديق الحليب».. آخر صرعات التحدي الخطر على السوشيال ميديا

الثلاثاء 24 أغسطس 2021 11:01 م بتوقيت القدس المحتلة

5B670B7D-5184-4E12-811B-A4DCD32C3473
حديث اليوم
قدم رواد تيك توك أحدث التريندات الخطرة التي تتمثل في تحدي صناديق الحليب الذي يتضمن اجتياز هرم من الصناديق البلاستيكية، وغالباً ما ينتهي بالسقوط والإصابة بكدمات وكسور.

وذكر موقع نيويورك بوست أن التحدي ظهر لأول مرة على فيسبوك في أوائل الشهر الجاري وبعد ذلك انتقل إلى تيك توك.

وبمجرد عرض مقاطع الفيديو التي تتضمن ذلك التحدي حظيت بأكثر من 15.5 مليون مشاهدة، وما زالت تنتشر بطريقة هائلة ويزيد معها عدد ممارسيها ومشاهديها وضحاياها.

توازن على صناديق الحليب



ويبدو التحدي «الفذ» بسيطاً في البداية على الورق أو نظرياً، ويتضمن أن يحاول شخص تسلق صناديق الحليب المكدسة في تشكيل هرمي والهبوط منها، ومع ذلك تنتهي الغالبية العظمى من تلك المحاولات بكسور في العظام وتمزق في الأربطة وإصابات في العمود الفقري، وكدمات في جميع أنحاء الجسم.


 

No Image Info



ويصعد المتحدي على أصوات هتافات المشجعين، ولكنه يسقط غالباً وسط ضحكاتهم الهيستيرية قبل أن يهرعوا إلى مساعدته وإعانته على النهوض من الأرض.

المشكلة أن تلك الصناديق البلاستيكية لا تكون ثابتة مستقرة على الأرض، لذلك يفقد المتسابق توازنه بعد فترة قصيرة من تسلقها، ويسقط من دون أن يشفق عليه أحد!

وكأنما لم يكف خطورة التحدي، إذ يقوم بعض المشاهدين بركل المتسلق أو محاولة إلهائه أو حتى هز الصناديق ليسرعوا من سقوطه.

ومن الطبيعي ألا ينصح الأطباء بالمشاركة في ذلك التحدي المضحك الخطر.

إذ أشار شون أنتوني جراح العظام المتخصص في الطب الرياضي إلى أن ذلك التحدي شديد الخطورة ويمكن أن يتسبب في كسور بالرسغين وخلع في الكتف وتمزق في الرباط الصليبي للركبة، وتمزق الغضروف المفصلي، بالإضافة إلى خطر الموت والشلل بإصابات الحبل الشوكي في الظهر.

الغريب أن امرأة واحدة من هيوستن استطاعت أن تقهر الرجال وتعبر الصناديق صعوداً وهبوطاً وهي ترتدي حذاء بكعب عالٍ.

ويرى بعض خبراء السوشيال ميديا أن تحدي صناديق الحليب ربما استوحاه مبتكروه من المنافسات والمسابقات الرائعة التي شهدتها دورة الألعاب الرياضية في طوكيو في وقت سابق من الصيف الجاري.

كما يشيرون إلى أن الملل والرغبة في تجربة كل جديد حتى ولوكان قاتلاً يدفع عشاق السوشيال ميديا إلى ابتكار تحديات مميتة بين فترة وأخرى ومن بينها «صناديق الحليب».

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .