الأربعاء 2021/10/20
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

سبب وفاة المشير طنطاوي

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 09:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

572E758A-3C70-4D56-BAA5-0D809BEEEA65
حديث اليوم
كشف وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، عن سبب وفاة المشير محمد حسين طنطاوي عن عمر يناهز 85 عاما في أحد مشافي العاصمة القاهرة.

وأكدت صحيفة اليوم السابع المصرية، أن سبب وفاة المشير محمد حسين طنطاوي بعد صراع طويل مع المرض، حيث نفت كافة الانباء المنتشرة عبر منصات التواصل بشان وفاته بفيروس  كورونا المستجد "كوفيد19".

في وقت سابق، قال البرلماني والإعلامي المصري، مصطفى بكري، إن الحالة الصحية للقائد العام السابق للقوات المسلحة في مصر، المشير حسين طنطاوي، "صعبة".

وقال بكري عبر "تويتر": "يمر سيادة المشير حسين طنطاوي بظروف صحية صعبة، ندعو له بالشفاء وأن يمتعه الله بالصحة والعافية، لقد حافظ المشير على الوطن من مخاطر الانزلاق إلى الفوضى، تصدى لمحاولات التآمر على أمن البلاد واستقرارها، تحمل الكثير من الآلام والمتاعب والضغوط النفسية، صدق في كل وعوده التي قطعها على نفسه، أجرى الانتخابات البرلمانية والرئاسية في مواعيدها المحددة، وكان صادقا في كل مواقفه التي سيسجلها التاريخ بأحرف من نور".

وأضاف: "سيبقي اسم المشير طنطاوي خالدا في ذاكرة الوطن مهما تعددت السنون، لم يضعف أمام السلطة، كان يقول دوما أنه فقط يريد إنقاذ البلاد من مؤامرة تدبر لإسقاطها وتفتيتها، كان يقول عن مصر (إنها قلب الخرشوفة) وجودها حماية للأمة بأسرها، ندعو للمشير بالصحة والعافية".

وشغل طنطاوي مناصب قيادية عديدة في القوات المسلحة المصرية قبل تكليف الرئيس السابق محمد حسني مبارك له بتولي مسؤولية القيادة العامة للقوات المسلحة. فمن بين المناصب التي تولاها قائد الجيش الثاني الميداني 1987، ثم قائد الحرس الجمهوري 1988.

وقائدا عاما للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع في 1991 برتبة فريق ثم بعدها بشهر أصدر الرئيس مبارك قراراً بترقيته إلى رتبة الفريق أول. وفي 4 أكتوبر سنة 1993 أصدر الرئيس مبارك قرارا جمهوريا بترقيته إلى رتبة المشير ووزيراً للدفاع والإنتاج الحربي.

وعمل كوزير للدفاع والإنتاج الحربي. ولد لأسرة مصرية نوبية. تخرج في الكلية الحربية المصرية سنة 1956م، ثم كلية القادة والأركان .

وشارك في حرب 1967م وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973م حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

المصدر : وكالة سوا

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .