الجمعة 2021/12/03
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

وزيرة الصحة د.مي الكيلة : متحور دلتا تسبب في وفاة شابة حامل وعلى الجميع تلقي اللقاح

الثلاثاء 05 أكتوبر 2021 10:31 ص بتوقيت القدس المحتلة

F027574B-FBA4-473C-A533-EDD9E0BC7CAE
حديث اليوم
قالت وزيرة الصحة د.مي كيلة، اليوم الثلاثاء،إن متحور دلتا من فيروس كورونا، تسبب في وفاة شابة 24 عاما وهي حامل، وهذا يدل على أن متحور دلتا المنتشر في المجتمع يستهدف فئة الشباب.

وأكدت الكيلة أن الحالة الوبائية لا تزال نشطة، و على كافة المواطنين والشباب اتخاذ إجراءات الوقاية وهي بسيطة، كارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وتلقي اللقاحات.

وبينت كيلة أن "المنحنى بدأ بالتسطح، فتحن على عتبة جديدة، إذا تم الاستمرار بالإجراءات الوقائية سينكسر المنحنى الوبائي وتخف عدد الوفيات، لأن المقلق حاليا ليس فقط عدد الإصابات الجديدة وإنما الوفيات التي تسجل يوميا ومن ضمنها فئة الشباب".

وأشارت إلى ضرورة توجه كافة المواطنين لتلقي اللقاحات، مؤكدة أن هناك مناشدات تطلقها المراكز التي تعنى بالوبائيات أن نسبة التطعيم يجب ألا تقل عن 90% وليس 70% حتى نستطيع دحر الفيروس، وفي فلسطين من الممكن أن نتبع نفس التوجه بتطعيم 90% من المواطنين.

وأكدت أن التطعيم متاح في 322 محطة في الضفة الغربية بالعيادات ومديريات الصحة، وعلى المواطنين التوجه لتلقي التطعبم خصوصا أنه مجاني ومتوفر.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .