الأربعاء 2021/12/08
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

فوائد غير متوقعة.. لفاكهة الشتاء

الأربعاء 03 نوفمبر 2021 04:21 م بتوقيت القدس المحتلة

8EF01C2C-AE32-4B76-9C3B-1224F63C4F81
حديث اليوم
تظهر في فصل الشتاء أنواع محدّدة من الفاكهة التي تساعد على تعزيز المناعة والتقليل من نزلات البرد الناتجة عن برودة الجو بشكل خاص.

فوائد البرتقال

البرتقال للرجيم: هل هو مفيد؟

بالإضافة إلى مذاق البرتقال اللذيذ ورائحته المميزة، إلا أنه يعد من الفاكهة الغنية جداً بالعناصر الغذائية المهمة، مثل فيتامين سيC، الألياف، السيلينيوم، حمض الفوليك، بيتا كاروتين، الفوسفور، المغنسيوم، الصوديوم، والزنك.
البرتقال من فاكهة فصل الشتاء التي تحتوي على مواد تساعد على التقليل من الكولسترول الضارّ في الدم، والحفاظ على صحة القلب من الأمراض.

فوائد الكيوي

فوائد الكيوي العديدة لصحتك

تمتاز ثمرة الكيوي باحتوائها على فيتامين سي C الذي يرفع من مناعة الجسم لمحاربة الأمراض ومضادات الأكسدة، كما تحتوي على فيتامين أA وفيتامين هـH اللذيْن يساعدان على التقليل من علامات تقدّم السن وتأخير ظهور شيخوخة العين.
تعتبر من فاكهة فصل الشتاء التي تدخل في تكوين الحميات الغذائية الخاصة بخفض الوزن، حيث تحتوي على عناصر غذائية مهمة للجسم، مثل البوتاسيوم، النحاس، الحديد، والفوسفور.

فوائد التفاح

 

يحتوي التفاح على الألياف، فيتامين سيC، فيتامين أA، ومضادات الأكسدة التي تساعد جميعها في المحافظة على شباب البشرة، التقليل من التوتر والقلق، خفض الحرارة، التقليل من الكولسترول المرتفع بالدم والدهون الثلاثية، الحفاظ على صحة القلب، وتليين المعدة.
يحتوي على نسب عالية من الألياف التي تحمي الجهاز الهضمي من عسر الهضم، ويمنع حدوث الإمساك أو الإسهال.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .