الجمعة 2021/12/03
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

تدمير مسيرة باتجاه جازان والتحالف يدك الحوثيين في 3 محافظات

الجمعة 05 نوفمبر 2021 11:59 م بتوقيت القدس المحتلة

7B9207CB-4DBC-4CAB-AFB0-6A93DCDDFF9E
حديث اليوم
تواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية. وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الجمعة، أن الدفاعات السعودية قامت بتدمير طائرة مسيرة حاولت استهداف مدينة جازان. كما أعلن أن طائراته المقاتلة نفذت 29 عملية استهداف لآليات وعناصر تابعة لميليشيات الحوثي في البيضاء وصرواح والجوف خلال 24 ساعة، مؤكدا أ أن هذه العمليات شملت تدمير 16 من الآليات العسكرية التابعة للميليشيات، والقضاء على 126 عنصراً إرهابياً.

في غضون ذلك، أكدت مصادر ميدانية، أن قوات الجيش اليمني شنت مساء الخميس، هجوماً عكسياً استهدفت فيه مواقع ميليشيات الحوثي في مديرية الجوبة جنوبي محافظة مأرب. وعززت قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية من قدراتها في الجبهتين الغربية والجنوبية لمأرب،مع استمرار المعارك العنيفة مع ميليشيات الحوثي الإيرانية، والتي تكبّدت خلالها الميليشيات خسائر فادحة. وبحسب المصادر، فقد تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من دحر ميليشيات الحوثي من أطراف منطقة العمود، وتقدمت إلى منطقة «الميزان» باتجاه «يعره» في مديرية الجوبة.

وأفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تخوض معارك عنيفة مستمرة لدحر الميليشيات الحوثية وتكسر هجماتها على امتداد جبهات القتال جنوب وغرب محافظة مأرب. ونقل الموقع الرسمي للجيش اليمني عن مدير دائرة شؤون الضباط في وزارة الدفاع، العميد علي الحوري، قوله: «إن جنود الجيش والمقاومة الشعبية خاضوا معارك عسكرية بطولية بمختلف جبهات المحافظة، استنزفت القدرات القتالية للميليشيات».

ولفت العميد الحوري إلى سقوط المئات من عناصر هذه الميليشيات بين قتيل وجريح وأسير، بينهم قيادات ميدانية، مشيراً إلى أن مدفعية الجيش دمرت في الجبهات الجنوبية للمحافظة أكثر من 12 عربة مدرعة، و11 طقماً قتالياً، وعدداً من المعدات والأسلحة.

وأضاف أن طيران تحالف دعم الشرعية دمر بعدة غارات جوية مركزة مدافع 23 تابعة للميليشيات الانقلابية، ونحو 3 عربات مدرعة، ومخزن أسلحة ونحو 13 طقماً قتالياً، كانت تحمل أسلحة ومعدات وتعزيزات للميليشيات. وأكد الحوري أن قوات الجيش الوطني تمكنت من كسر هجمات عدة للميليشيات الحوثية في الجبهات الغربية لمحافظة مأرب، مشيراً إلى أن الميليشيات الإرهابية تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث سقط العشرات من عناصرها وقياداتها بين قتيل وجريح. وأكد أن مدفعية الجيش الوطني في الجبهات الجنوبية دمرت أيضاً خلال اليومين الماضيين 7 عربات مدرعة، و9 أطقم قتالية، بمن عليها من تعزيزات لتلك العصابة الإجرامية.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .