الجمعة 2021/12/03
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

وصلت لأكثر من مليون دولار.. تعرف على أغلى العطور في العالم

السبت 13 نوفمبر 2021 07:39 م بتوقيت القدس المحتلة

F78CBF8A-B585-4894-95AD-E251376D69B7
حديث اليوم
العطور تعكس جزءاً كبيراً من شخصية أصحابها، وكثيراً ما تكون السمة الأساسية للعطر هي الفخامة، حتى وإن كان عطراً خفيفاً مرحاً، حيث تحرص العلامات التجارية أن تمنح إحساس الرفاهية لعملائها، ليشعر كل شخص بأنه مميز بتلك الرائحة التي يستخدمها.

ولكن في بعض الأحيان الأمر قد يتعدى حدود الرفاهية، ليصل لمستوى فخامة أعلى بكثير، لعطور باهظة الثمن قد تُصنف ضمن الأغلى عالمياً، يتم استخدام مواد نفيسة كالألماس بالعطر، بالإضافة إلى الزجاجات المرصعة بالذهب التي يوضع العطر بداخلها

عطر شموخ
 

عطر شموخ هو أغلى عطر في العالم بكلفة هائلة تصل إلى 1.29 مليون دولار أمريكي، وتشتهر علامة شموخ بتسجيل اسمها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لوجود أكبر عدد من الألماس على زجاجة عطر وأطول منتج رذاذ عطري يتم التحكم فيه عن بعد، وقد تم إطلاق هذا العطر الثمين في مدينة دبي في قاعة أرماني من داخل برج خليفة عام 2016، وتم تصميمه من قبل أصغار آدم علي Asghar Adam Ali رئيس مجموعة نبيل للعطور، ومن أشهر صاني العطور.

وعطر شموخ يحتوي على مجموعة غنيّة من خشب العود الهندي، وخشب الصندل والمسك والورد التركي، والعديد من المجموعات الأخرى لم تكشف عنها الشركة للجمهور، لعطر يدوم لأكثر من 12 ساعة على جلد الإنسان، وحوالي 30 يوماً عند استخدامه على القماش.

عطر DKNY Golden Delicious



عطر DKNY Golden Delicious كان هو الأغلى عالمياً قبل أن يأتي عطر شموخ، إلا أنه انتقل إلى المركز الثاني، إذ تحتوي زجاجة العطر بشكل الكمثرى على 2909 أحجار كريمة و2700 ماسة بيضاء و183 ياقوتة صفراء و7.18 قيراط ياقوت كابوشون سيريلانكي و1.65 قيراط من الفيروز البرازيلي باريبا تورمالين و4 ماسات على شكل كمثرى وردية و15 ماسة وردية أسترالية.

وتم إنتاج قطعة واحدة فقط من هذا العطر، كان من أجل جمع بعض الأموال من أجل الأعمال الخيرية، واستغرق تصنيعه 1500 ساعة من قبل فريق من خبراء المجوهرات لصنع العطر.



عطر كلايف كريستيان رقم 1 الإمبراطور
 

عطر الإمبراطور رقم 1 من كلايف كرستيان، يعتبر واحداً من أغلى العطور عالمياً، من تصميم صانع العطور البريطاني الشهير روجا دوف، يبلغ سعره حوالي 13 ألف دولار لكل أونصة، وتم اعتماد 10 عطور منه فقط.

ويتميز هذا العطر الفاخر بمزيج لطيف من الأزهار الممزوجة بزيت الورد والياسمين والفانيليا التاهيتي، معبأ في زجاجة من الكريستال المزينة بماسات بيضاء عيار 18 قيراطاً، من بلورات مصنوعة يدوياً.

عطر Baccarat Les Larmes Sacree de Thebes



تتمتع شركة Baccarat بسمعة طيبة في عالم صناعة الكريستالات، وذلك قبل الدخول لعالم صناعة العطور في التسعينيات، لتنتج لنا واحداً من أغلى العطور في العالم Les Larmes Sacree de Thebes، والذي تم إطلاق 3 زجاجات منه إلى الآن.

العطر بداخل زجاجة كريستالية فخمة، مصنوعة يدوياً بغطاء جشمت، بكلفة حوالي 6800 دولار أمريكي لكل أونصة، بحسب thetealmang.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .