الأربعاء 2021/12/08
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

مسؤول مصري يكشف أسباب الانتشار غير المسبوق للعقارب في أسوان

الإثنين 15 نوفمبر 2021 07:07 م بتوقيت القدس المحتلة

6A6E2453-FBD1-4505-8B0F-B86F554154D6
حديث اليوم
كشف مسؤول مصري، عن أسباب هجوم غير مسبوق للعقارب على المواطنين في مدينة أسوان جنوبي البلاد، خلف 3 قتلى وقرابة 500 مصاب بلدغاتها القاتلة، في ظل أحوال جوية نادرة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها، امس الأحد، شاكر أبو المعاطي رئيس قسم الأرصاد الجوية، بمركز البحوث الزراعية لصحيفة "صدى البلد" المصرية.

وقال أبو المعاطي إن العقارب والثعابين عادة ما تسكن الجبال، وتكمن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، لكن عند هطول السيول تجرفها المياه وتنتشر في الأحياء السكنية.

وشدد رئيس قسم الأرصاد الجوية، على أن ظهور العقاربوالثعابين بهذه الطريقة في أسوان هي حالة مؤقتة، وستعود إلى حجورها بمجرد أن تجف مياه الأمطار.

ونصح أبو المعاطي المزارعين بتوخي الحذر، مشيرا إلى أن العقارب والثعابين تسكن أيضا داخل الزراعات والأشجار لاسيما خلال الأجواء المطيرة.

 وناشد المواطنين ارتداء الأحذية خلال السير حتى لا يتعرضون بسهولة للدغات المميتة.

وكان إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، صرح أمس السبت لـ "بوابة الأهرام" المصرية بأن 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 450 شخصا نتيجة إصابتهم بلدغات للعقارب جراء الطقس السيئ الذى ضرب أسوان يوم الجمعة.

وشهدت محافظة أسوان عواصف شديدة مصحوبة بسيول، ما دفع العقارب في المناطق الصحراوية للخروج من جحورها تجاه المناطق السكنية، كما تسببت السيول في انهيار أجزاء من بعض المنازل.

المصدر : وكالات

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .