الجمعة 2022/01/21
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

نجوم بقيمة سوقية ضخمة متاحون مجاناً في الصيف المقبل

الأربعاء 08 ديسمبر 2021 11:19 ص بتوقيت القدس المحتلة

ml6he-1638953700
حديث اليوم
يعرف شهر يونيو 2022 نهاية عقود مجموعة من أبرز نجوم اللعبة مع أنديتهم، ما سيجعلهم متاحين مجاناً للأندية الراغبة في ضمهم. بل وأكثر من ذلك يمكنهم التفاوض مع أي نادٍ انطلاقاً من شهر يناير المقبل، حسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، التي تتيح للاعبين التفاوض بشكل قانوني مع أندية أخرى مع تبقي 6 أشهر على نهاية عقودهم.

وكانت سوق الانتقالات الصيفية الماضية حافلة بمجموع من الانتقالات المجانية البارزة، أبرزها انتقال قائد ريال مدريد سيرجيو راموس، وأسطورة برشلونة ليونيل ميسي، وحارس مرمى ميلان الشاب جيانلويجي دوناروما، ولاعب وسط ليفربول جورجينيو فينالدوم، إلى باريس سان جيرمان، وتوقيع ممفيس ديباي، سيرجيو أغويرو، وإريك غارسيا لبرشلونة، ودافيد ألابا لريال مدريد، وهاكان تشالهان أوغلو لإنتر ميلان.

ويمكن أن يكون صيف انتقالات عام 2022 أكثر إثارة بشأن الانتقالات المجانية الممكنة، في ظل الصعوبات التي تواجه عدة أندية كبرى في تمديد عقود مجموعة من أبرز نجوم اللعبة في الوقت الحالي، وأعلاهم قيمة سوقية.

ووضع موقع «ترانسفير ماركت» المختص في سوق انتقالات اللاعبين، قائمة مكونة من أعلى 10 لاعبين قيمة سوقية تنتهي عقودهم في صيف عام 2022.

وتصدر القائمة نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي بقيمة 160 مليون يورو، بفارق شاسع عن أقرب مطارديه. ويرتبط الدولي الفرنسي الشاب الذي كلف سان جيرمان 145 مليون يورو لضمه من موناكو في عام 2018، ارتباطاً وثيقاً بالتوقيع لريال مدريد مجاناً في الصيف المقبل في صفقة انتقال مجانية، بعدما رفض النادي الباريسي عرضاً من ريال مدريد في الصيف الماضي قدرت قيمته بنحو 180 مليون يورو، على أمل إقناع نجمه بتمديد إقامته في «بارك دي برانس».

وفي المركز الثاني في القائمة يأتي لاعب وسط مانشستر يونايتد بول بوغبا بقيمة 60 مليون يورو. ويبدو أنه ليست لديه النية لتوقيع عقدٍ جديد. وصرح مينو رايولا، وكيل بوغبا، في وقتٍ سابق بأن مفاوضات التجديد بين النادي واللاعب متوقفة منذ فترة طويلة.

ويحتل لاعب وسط ميلان فرانك كيسي المركز الثالث في القائمة بقيمة 55 مليون يورو. ويطلب اللاعب الإيفواري راتباً كبيراً يرفضه ميلان، لذا فإن المفاوضات معلقة في الوقت الحالي.

ووفقاً لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن ميلان سيتعامل مع قضية كيسي على شاكلة ما حدث مع جيانلويجي دوناروما، حارس الروسونيري السابق، في الموسم الماضي.

ويأتي في المركز الرابع والخامس على التوالي كل من جناح برشلونة عثمان ديمبلي، ولاعب وسط يوفنتوس باولو ديبالا، بقيمة 50 مليون يورو لكل منهما.

وذكرت تقارير صحفية، أمس الاثنين، أن ديمبلي أبلغ مدربه تشافي هيرنانديز بأنه لن يجدد عقده، وسيرحل بنهاية الموسم الحالي. فيما يبدو يوفنتوس أكثر تفاؤلاً بالتوصل إلى اتفاق لتمديد عقد نجمه الأرجنتيني.

ويحتل قائد نابولي لورينزو إنسيني المركز السادس في القائمة بـ48 مليون يورو. ويرحب نابولي ببيع اللاعب صاحب الـ30 عاماً، إذا تلقى عرضاً بقيمة 25ـ30 مليون يورو في يناير المقبل.

وفي المركز السابع في القائمة يأتي لاعب وسط إنتر ميلان مارسيلو بروزوفيتش (40 مليون يورو)، في حين يحتل المركز الثامن والتاسع والعاشر على التوالي كل من مدافع تشيلسي أندرياس كريستنسن، ومدافع بايرن ميونيخ نيكلاس سولي، ومهاجم تورينو أندريا بيلوتي بقيمة 35 مليون يورو لكل منهم.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .