الأربعاء 2022/05/25
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

استشهاد جندي سوري في غارة إسرائيلية على جنوب البلاد

الخميس 16 ديسمبر 2021 08:13 ص بتوقيت القدس المحتلة

C9E7FDF9-9B2D-4C88-A0B9-A665931B4F8D
حديث اليوم
استشهد جندي سوري في غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر الخميس مواقع في جنوب سوريا، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

وقالت سانا نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمّه، إن “العدوّ الإسرائيلي نفّذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية، وقد تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأضافت أن الغارة أدت إلى “استشهاد جندي ووقوع بعض الخسائر المادية”.

ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه الأنباء.

وقال متحدث باسمه: “نحن لا نعلّق على المعلومات التي ترد في وسائل إعلام أجنبية”.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع لجيش النظام السوري وخصوصاً أهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

والأسبوع الماضي، استهدف قصف جوي إسرائيلي شحنة أسلحة إيرانية مخزنة في ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية في غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في غارة لم تسفر عن وقوع ضحايا، لكنها شكلت أول استهداف من نوعه لهذا المرفق الحيوي منذ اندلاع النزاع.

وكثّفت اسرائيل مؤخراً وتيرة ضرباتها في سوريا، إذ أدّى قصف في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة جنود سوريين، وفق المرصد.

وأصيب جنديان سوريان بجروح في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع في وسط وغرب سوريا، وفق الإعلام الرسمي السوري.

وفي الثالث من الشهر ذاته، استهدفت ضربة إسرائيلية منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة لمقاتلين موالين لإيران في ريف دمشق، بحسب المرصد السوري.

المصدر : AFP

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .