الجمعة 2022/01/21
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

بكامل لياقتها وبلا قفازات.. الملكة إليزابيث الثانية تستقبل سلطان عمان

الخميس 16 ديسمبر 2021 11:30 ص بتوقيت القدس المحتلة

rQO1pnaACYezt51l8rWi0DGlrKdqztzwfDNE9WZC
حديث اليوم
التقت الملكة إليزابيث الثانية، الأربعاء، سلطان عمان هيثم بن طارق، في أول مقابلة رسمية للملكة البالغة 95 عاماً منذ دخولها إلى المستشفى لفترة قصيرة في أكتوبر الماضي. واستقبلت الملكة وقوفاً وبدون كمامة سلطان عمان هيثم بن طارق وزوجته في قصر وندسور غرب لندن. وصافحته دون قفازات، بحسب صور التُقطت أثناء اللقاء.

ويثير الوضع الصحي للملكة التي تحكم منذ قرابة 70 عاماً، القلق منذ أن نصحها أطباؤها في العشرين من أكتوبر بأخذ قسط من الراحة، وقد أمضت ليلة في المستشفى لإجراء فحوص «أولية» لم تُحدّد طبيعتها.

وخفّضت منذ ذلك الوقت بشكل كبير أنشطتها كما ألغت مشاركتها في مؤتمر الأطراف من أجل المناخ كوب 26 الذي عُقد في اسكتلندا. وتعقد معظم لقاءاتها عبر الفيديو.

في وقت تشهد المملكة المتحدة ارتفاعاً في أعداد الإصابات بالمتحوّرة أوميكرون من فيروس كورونا، يُتوقع أن تشارك الملكة الثلاثاء المقبل في وندسور بمائدة غداء بمناسبة عيد الميلاد مع أفراد من عائلتها بحضور خمسين شخصاً، وفق ما أفادت صحيفة «ذي صن».

وكتبت الصحيفة أنه من الممكن إلغاء هذا الحدث في اللحظة الأخيرة، وهو الأول من نوعه منذ وفاة زوجها الأمير فيليب في أبريل.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .