السبت 2022/01/22
أسعار العملات
  • اسعار العملات مقابل الشيكل
ارسل خبر اتصل بنا

أطول الأوقات بدلاً من الضائعة في تاريخ كرة القدم

الخميس 16 ديسمبر 2021 11:35 ص بتوقيت القدس المحتلة

1443815
حديث اليوم
تسبب الوقت بدل الضائع الذي أقره الحكم البولندي سيمون مارتشينياك بمباراة الجزائر وقطر في نصف نهائي كأس العرب في الكثير من الجدل بشأن إذا كانت المواجهة تستحق الدخول لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وكان الحكم احتسب 9 دقائق وقتاً بدل ضائع لكن المباراة امتدت إلى 19 دقيقة كوقت محتسب بدل ضائع وهو الوقت الذي شهد تسجيل منتخب قطر لهدف التعادل ثم إحراز منتخب الجزائر ثاني أهدافه في اللقاء من ركلة جزاء منحت محاربي الصحراء بطاقة التأهل للنهائي يوم السبت المقبل في كأس العرب 2021 أمام المنتخب التونسي.

يعد ديربي مدينة خان يونس بالدوري الفلسطيني أطول وقت بدل ضائع في تاريخ كرة القدم حيث احتسب الحكم 42 دقيقة في مواجهة الشباب والاتحاد يوم 2 سبتمبر عام 2019 بسبب غياب الموظف المسؤول عن كشافات الإنارة الليلية ما دفع الحكم لانتظار وصول الموظف لحل مشكلة الإضاءة.

كان ثاني أطول وقت بدل ضائع في مواجهة بورنموث ومضيفه بيرتن ألبيون ضمن دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي يوم 25 سبتمبر عام 2019، حيث امتد الوقت إلى 28 دقيقة بسبب توقف المباراة طويلاً لحل مشكلة في إضاءة الملعب.

ثالث أطول وقت بدل ضائع كذلك في الملاعب الإنجليزية موسم 2000-2001، حيث سجلت مباراة بريستول سيتي وبرينتفورد 23 دقيقة وقتاً بدل ضائع بعد إنتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول، بسبب تأخر وصول سيارة الإسعاف عقب تعرض لويد أوسو، مهاجم برينتفورد، لكسر في الساق، وخلع في الكتف.

رابع أطول وقت إضافي كان في لقاء الزمالك والاتحاد السكندري ضمن منافسات الدوري المصري 2008 عندما احتسب الحكم 20 دقيقة بعد انتهاء الوقت الأصلي، بسبب توقف المباراة في الشوط الثاني، إثر تعطل كشافات الإنارة في ستاد الكلية الحربية، إضافة لإضاعة الهاني سليمان، حارس الاتحاد السكندري للكثير من الوقت في الوقت الإضافي للقاء الذي انتهى بالتعادل بهدف لهدف.

وباتت مواجهة الجزائر وقطر خامس أطول وقت بدل ضائع في تاريخ كرة القدم بعدما احتسب الحكم البولندي سيمون مارتشينياك 19 دقيقة لكن اللافت في اللقاء أنه لم تكن هناك أسباب لاحتساب مثل هذا الوقت الطويل.

هيئة التحرير

طاقم التحرير في موقع حديث اليوم

فريق عمل حديث اليوم مكون من عدد كبير من المتخصصين والصحفيين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية والطب والعلوم والمواضيع الحصرية .